• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

None

منشور دي ماريا "المؤثر" حول "حياة" لاعبي كرة القدم: "يقولون إن كرة القدم لا علاقة لها بالحياة لكنهم لا يعرفون شيئا"

نشر النجم الأرجنتيني لفريق ، ، رسالة عبر حسابه على "إنستغرام"، يعرف من خلالها، مفهوم كرة القدم، كرد على من ينتقدون اللاعبين، ويؤكدون أنهم لا يستمتعون بالحياة.


ولقي "خطاب" دي ماريا، إعجابا من طرف العديد من نجوم كرة القدم، يتقدمهم مودريتش، ومارسيلو، ومبابي، وديبالا... وفيما يلي ما نشره دي ماريا:


ماذا فعلت يوم الإثنين؟ ذهبت لأتدرب.

ماذا فعلت يوم الثلاثاء؟ ذهبت لأتدرب.

ماذا فعلت يوم الأربعاء؟ ذهبت لأتدرب.

ماذا فعلت يوم الخميس؟ ذهبت لأتدرب.

ماذا فعلت يوم الجمعة؟ ذهبت لأتدرب.

هل نقوم بشيء معين في عطلة نهاية الأسبوع؟ لا أستطيع، علي أن ألعب.


انتهى التدريب... تتوقف للحظة وتحدق في الملعب، الأرض، الحصى، العشب، المكان الذي نلعب فيه. هذه الأرض والحصى التي سقطنا عليها، وتسببت لنا في جروج في ركبتينا، ودخلت لأحذيتنا... ونعاني بسببها عندما كنا نلعب. الأرض التي جعلت المنزل كله متسخا، وتسمع والدتك تقول: انزعك حذاءك وجواربك، واذهب مباشرة إلى الحمام.


ما الذي يعطينا القوة كل سنة، لنبدأ الدوري؟ "أحب النوم يوم الأحد"، هذا ما يقوله أغلب الناس. "أفضل خوض الكرة الخماسية"، هذا ما سيقوله له أصدقاؤك. "لا نلتقي بشكل يوم"، هكذا ستقول لك صديقتك. "فكر في الدراسة ثم البحث عن عمل"، هكذا سيقول لك والديك. تفكر في كل هذا وتبستم بداخلك. ماذا يعرفون عن معنى كرة القدم بالنسبة لك... ماذا يعرفون عن التوتر والأعصاب التي لا تسمح لك بالنوم قبل يوم من المباراة؟ ماذا يعرفون عن المباريات التي خضتها وأنت مصاب أو مريض؟ ما الذي يعرفونه عن شعورك عندما تسجل هدفا، ويعانقك زملائك في الفريق بشدة؟ ماذا يعرفون عند الركض بعد الحافلة؟ ماذا يعرفون عن كيف تحبس أنفاسك عندما يتحدث المدرب؟ ما الذي يعرفونه عن ملاقاة الأشخاص الذين يميزون حياتك: أصدقاؤك لحظة الضحك والبكاء؟ ماذا يعرفون عن التداريب التي خضتها تحت الأمطار؟... "كثير من الناس يقولون إن كرة القدم لا علاقة لها بالحياة، لا أعرف كم يعرفون عن الحياة، لكنهم لا يعرفون شيئا عن كرة القدم".


عرض المحتوى حسب: