كرونو

None

بعد انتصار السيتي بثمانية أهداف .. ما هي أثقل هزيمة عبر تاريخ البريميرليج؟

كبّد نادي مضيفه فريق واتفورد هزيمة ساحقة على ملعب الاتحاد، كان قوامها ثمانية أهداف دون رد، وهي تعتبر النتيجة الأثقل للسكاي بلوز تحت قيادة المدرب "جوزيب جوارديولا".


وكان الفريق السماوي رحيمًا بخصمه، فبعد التقدم بخمسة أهداف في أول 18 دقيقة، اكتفى نجوم السيتي بتبادل الكرات دون الذهاب بمحاولات على مرمى الفريق الذي لا حول ولا قوة له، إلا أن تلك الرحمة اختفت لبضع دقائق في الشوط الثاني، بعد الوصول إلى غلة الثمانية أهداف.


ورغم مهرجان حامل اللقب التهديفي، إلا أن هذه النتيجة لا تعتبر النتيجة الأثقل عبر تاريخ مباريات البريميرليج على الإطلاق، فيا ترى من كان الفريق صاحب الانتصار الأكبر على الإطلاق؟


مانشستر يونايتد 9-0 إبسويتش تاون (1994-95)


يبقى المدرب "السير أليكس فيرجسون" هو صاحب الرقم الأعلى على الإطلاق في هز الشباك خلال مباراة واحدة بالدوري، بعدما تمكن لاعبو الشياطين الحمر من قهر فريق إبسويتش تاون بتسعة أهداف دون رد، على ملعب الأولدترافورد.


ويعود تاريخ المباراة إلى شهر مارس من عام 1995، خلال الفترة التي كانت تشهد بداية هيمنة اليونايتد على الكرة الإنجليزية، ومرحلة المزج بين أبرز نجوم الثمانينات وأطفال فيرجسون، الذين تم تصعيدهم من الأكاديمية وعلى رأسهم "ريان جيجز - بول سكولز - ديفيد بيكهام - جاري نيفيل- نيكي بات".


اللقاء عرف تألق مهاجم اليونايتد "أندي كول"، الذي كان صاحب الرقم القياسي في تسجيل الأهداف خلال لقاء واحد بواقع خمسة أهداف، خلال تلك المواجهة.


إليكم فيديو لانتصار اليونايتد التاريخي ..



عرض المحتوى حسب: