• إستونيا
    إستونيا
  • أيرلندا الشمالية
    أيرلندا الشمالية
  • الفلبين
    الفلبين
  • البحرين
    البحرين
  • كوريا الجنوبية
    كوريا الجنوبية
  • تنزانيا
    تنزانيا
  • تونس
    تونس
  • جمهورية أفريقيا الوسطى
    جمهورية أفريقيا الوسطى

كرونو

None

غاريث بيل يؤجل صعود كرواتيا لنهائيات الـ"يورو"

أرجأ ، تأهل ضيفه إلى نهائيات ، بعدما تعادل معه (1-1) اليوم الأحد ضمن منافسات المجموعة الخامسة .


وتقدم المنتخب الكرواتي في الدقيقة التاسعة عن طريق نيكولا فلاسيتش وتعادل جاريث بيل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.


ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى 14 نقطة في صدارة الترتيب، كما رفع المنتخب الويلزي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الرابع.


ويلتقي المنتخب الويلزي مع اذربيجان يوم 16 نوفمبر المقبل، فيما يلعب المنتخب الكرواتي مع سلوفاكيا في ذات اليوم.


جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين ولم يكن هناك فترة طويلة لجس النبض حيث تمكن المنتخب الكرواتي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة التاسعة ،عندما انطلق جوسيب بريكالو بالكرة من الناحية ودخل منطقة جزاء منتخب ويلز ومررها إلى برونو بيتكوفيتش الذي هيأها إلى نيكولا فلاسيتش الذي سدد كرة أرضية زاحفة اصطدمت بأسفل القائم الايمن للحارس واين هينيسي وعانقت الشباك.


ورد المنتخب الويلزي بعدها بدقيقتين عندما توغل جاريث بيل من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش حارس المنتخب الكرواتي.


وفي الدقيقة 13 مرر بيتكوفيتش كرة خلف مدافعي المنتخب الويلزي ليقابلها إيفان بريسيتش بضربة رأس قوية لكن الحارس هينيسي حولها لركلة ركنية بأطراف أصابعه.


بعد تلك الهجمة كثف المنتخب الويلزي من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل ، في المقابل تراجع المنتخب الكرواتي لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه مع الاعتماد على شن الهجمات عن طريق استغلال المساحات في دفاع المنتخب الويلزي.


ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول التي شهدت تسجيل المنتخب الويلزي لهدف التعادل عندما مرر بان ديفيس كرة بينية إلى جاريث بيل الذي راوغ ديان لوفرين وانفرد بالحارس ليفاكوفيتش حيث وضعها على يسار الحارس لحظة خروجه من مرماه.


ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل (1-1) بين الفريقين.


ومع بداية الشوط الثاني، سيطر المنتخب الويلزي على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التقدم وسط تراجع غير مبرر من جانب المنتخب الكرواتي الذي اعتمد على شن الهجمات المرتدة.


وفي الدقيقة 55 كاد المنتخب الويلزي أن يسجل الهدف الثاني عندما انطلق دانيل جيمس بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة جزاء المنتخب الكرواتي وسدد كرة قوية تصدى لها ليفاكوفيتش على مرتين.


وبمرور الوقت دخل المنتخب الكرواتي أجواء المباراة الهجومية بدأ مبادلة المنتخب الويلزي للهجمات لكن المنتخبين فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.


وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 72 والتي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب الكرواتي عندما لعت كرة عرضية هيأها بريسيتش برأسه إلى فلاسيتش الذي مررها إلى تين جيدفاج ليسدد كرة قوية علت العارضة.


ورغم وجود محاولات هجومية من المنتخبين إلا أن اللعب انحصر مرة أخرى في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل (1-1).

عرض المحتوى حسب: