• بريست
    بريست
  • أولمبيك ليون
    أولمبيك ليون
  • فيلام 2
    فيلام 2
  • أتليتكو مدريد
    أتليتكو مدريد
  • روما
    روما
  • الهلال السوداني
    الهلال السوداني
  • شبيبة القبائل
    شبيبة القبائل
  • الرجاء الرياضي
    الرجاء الرياضي

كرونو

مباراة سابقة بين قطر والإمارات / منتخب السعودية
مباراة سابقة بين قطر والإمارات / منتخب السعودية

السعودية والإمارات والبحرين يقرّرون المشاركة في "خليجي 24" بقطر

قررت منتخبات و و، الثلاثاء، المشاركة في بطولة كرة القدم خليجي 24 المقرر إقامتها في ، بحسب الإعلام العربي.


وأفادت صحيفة "الراي" الكويتية، أن بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 24) المقررة في الدوحة، ستشهد مشاركة المنتخبات كافة، بعد عدول السعودية والبحرين والإمارات عن عدم المشاركة.


بدوره أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم في بيان بتويتر مشاركته رسميًا في البطولة.


وقال إن القرار يأتي "بناء على تجديد الدعوة التي وجهها اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم إلى اتحاد الإمارات بهدف طلب المشاركة في بطولة كأس الخليج التي في الدوحة".


بدورها ذكرت "قنوات الكاس" الرياضية القطرية، بحسب شبكة الجزيرة القطرية، أن اتحاد كأس الخليج العربي سيعقد اجتماعا غداً الأربعاء لإعادة نظام المجموعات لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها 24 بعد تراجع عدد من المنتخبات (لم تسمها) عن قرار عدم المشاركة.

وقالت عبر حسابها الرسمي على تويتر إن هذه المعلومات حصلت عليها "من مصادر خاصة".


وكانت المنتخبات الثلاثة قرروا عدم خوض منافسات البطولة، التي كان من المقرر أن تنطلق في 24 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 6 ديسمبر المقبل، بمشاركة خمسة منتخبات فقط هي الكويت وعمان والعراق واليمن بالإضافة الى قطر المضيفة.


يأتي ذلك بالتزامن مع حديث عبد الخالق عبد الله، وهو أكاديمي إماراتي بارز ومستشار سابق لولي عهد أبوظبي، الثلاثاء، بتويتر عن "تطورات مهمة لحل الخلاف الخليجي".


ويعود هذا الخلاف إلى يونيو/ حزيران 2017، عندما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها "إجراءات عقابية"؛ بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة مرارًا، واتهمت الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.


وأعرب مساعد وزیر الخارجیة الكویتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، الثلاثاء الماضي، عن أمل بلده في أن "تشھد المرحلة القريبة المقبلة نوعًا من الانفراج المنشود" بالأزمة الخليجية.


وشدد الصباح على حتمية استمرار جهود الكويت في الوساطة لحل تلك الأزمة، وفق الوكالة الكويتية الرسمية للأنباء (كونا).


وجاء ذلك التفاؤل بعد ساعات من تأكيد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استعداد الدوحة للحوار لحل الخلافات بين دول مجلس التعاون.

عرض المحتوى حسب: