كرونو

تاريخ الإزدياد 1981-10-03
مكان الإزدياد السويد
البلد السويد
الطول 195 سنتيمتر
الوزن 95 كيلو
الموقع مهاجم
None

إبراهيموفيتش عن الدوري الأمريكي: "يلزمهم النمو هناك.. لم يعتادوا على اللعب بأقدامهم"

غادر ، الدوري الأمريكي، بعد انتهاء عقده، مع ناديه السابق، لوس أنجليس غالاكسي، لكنه لا يتردد، في انتقاد الدوري، الذي لعب فيه لمدة موسم ونصف الموسم.


وفي مقابلته مع مجلة 'GQ'، تحدث إبرا عن تجربته في ، وقال: "في أول مباراة لي (في أمريكا)، سجلت هدفا تاريخيا، وفزنا بالديربي. بعدها مباشرة بدأت أسطورة إبراهيموفيتش. في أوروبا، هدف من مسافة 40 متر شيء عادي، لكن بالنسبة لهم، فهي تجربة من الفضاء. أقسم لكم، أن هذا الهدف رافقني لعدة أشهر. أذهب إلى سيارتي، أسمع 'يا له من هدف'، في التلفاز تسمع 'يا له من هدف'. قضيت لحظات رائعة، سجلت 53 هدفا في 58 مباراة".

*إقرأ أيضا | إبراهيموفيتش: "رونالدو الحقيقي هو البرازيلي.. كريستيانو لا يملك موهبة طبيعية"


وأضاف: "أنا سعيد للغاية، لأنني عشت هذه التجربة في لوس أنجلوس، لأنه بعد إصابتي (مع مانشستر يونايتد)، البعض قالوا أنني لن أتمكن من اللعب مجددا، وأظهرت أنني قادر على صنع الفارق. لكن بعد عامين، قلت كفى".


قبل أن ينتقد الدوري بشكل مباشر: "هنا (في أمريكا)، ما زال يتعين عليهم النمو، على المستوى التقني والتكتيكي. إنهم كالوحوش على المستوى البدني، لكنهم لم يعتادوا على اللعب بأقدامهم، لأنه في جميع رياضاتهم التقليدية (كرة السلة، كرة القدم الأمريكية، البيسبول)، يستخدمون أيديهم".


تجدر الإشارة، إلى أن زلاتان، أكد في نفس المقابلة، إلى أنه سيعود للدوري الإيطالي، في يناير، دون أن يكشف وجهته المقبلة، التي تشير التقارير، أنها ستكون فريق .