كرونو

من مباراة أياكس وفالنسيا في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا
من مباراة أياكس وفالنسيا في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

أياكس يودّع مسابقة دوري أبطال أوروبا.. وفالنسيا ينتزع صدارة مجموعته ويتأهل رفقة تشيلسي

ج. ف (البطولة)

تعرّض نادي لخيبة أمل كبيرة بعد إقصائه من ، حيث خسر أمام ضيفه بهدف نظيف على ملعب يوهان كرويف آرينا، لحساب الجولة السادسة من دور المجموعات للمسابقة القارية، ليحتل المركز الـ 3 من المجموعة الـ 8.

وسيطر أياكس على مجريات المباراة منذ صافرة البداية، لكنه لم يُترجم استحواذه على الكرة إلى فرص حقيقية للتسجيل، بينما اعتمد فالنسيا على إغلاق المساحات والاعتماد على المرتدات.

وضد مجرى اللعب.. نجح الفريق الإسباني في افتتاح النتيجة عن طريقه مهاجمه رودريغو في الدقيقة 24، كما أضاع نفس اللاعب فرصة توقيع الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة.


وحاول زياش تحريك الخط الأمامي لأياكس، منها تمريرة رائعة إلى فان دي بيك بالقرب من المرمى، حاول الهولندي إرسلها للشباك لولا تدخل مدافع فالنسيا لإبعاد الكرة من على الخط.


وانتهى الشوط الأول بتفوق "الخفافيش" بهدف نظيف، ثم عاد الفريقان للتباري فوق الميدان مع انطلاق الشوط الثاني، مع رغبة كبيرة من أياكس للتسجيل وتدارك موقفه في المباراة.

وتواصلت السيطرة المطلقة لأياكس فيما تبقى من دقائق المباراة، مع حصوله على بعض الفرص للتسجيل رغم صلابة الدفاع الإسباني، منها فرصة لزياش وجهًا لوجه أمام المرمى، أضاعها برعونة وسدّد بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 67.


وضغط أياكس بكامل قوته لتدارك التعادل، لكنه اصطدم بالتنظيم الدفاعي الجيد لفالنسيا، ليستمر تقدّم "الخفافيش" (0-1) حتى أُطلقت الصافرة للإعلان عن نهاية المباراة.


وفي نفس المجموعة.. تمكن من تحقيق فوز سهل على الفرنسي بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب ستامفورد بريدج في لندن.

وجاءت ثنائية "البلوز" عن طريق تامي أبراهام (19') وسيزار ازبيليكويتا (35')، بينما سجل لويك ريمي هدف ليل الوحيد (78').


وبنتائج اليوم، خطف فالنسيا المقعد الأول في المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا برصيد 11 نقطة، ليتأهل إلى ثمن النهائي رفقة تشيلسي صاحب المركز الثاني بـ11 نقطة، في حين مُني أياكس بخيبة الأمل بإقصائه، وتحوّله للمشاركة في الدوري الأوروبي بعد احتلاله للمركز الثالث برصيد 8 نقاط.

عرض المحتوى حسب: