كرونو

None

دقائق حاسمة قبيل غلق سوق انتقالات اللاعبين في الدوري المصري

شهدت الساعات الأخيرة قبل غلق باب القيد لأندية الدوري المصري الممتاز مع نهاية فترة الانتقالات الشتوية، كواليس مثيرة حيث حاول العديد من الأندية قيد لاعبين جدد لكن بعض الأمور ظلت معلقة حتى الدقائق الأخيرة.


وشهدت سوق الانتقالات الشتوية 61 صفقة ناجحة لأندية الدوري الممتاز منها 31 تعاقدا جديدا مقابل 30 صفقة بيع، وذلك في ظل تباين الأهداف بين الفرق خلال الموسم الجاري.


وفشلت صفقة انتقال محمد فخري لاعب خط الوسط الشاب بالنادي الأهلي بعقد إعارة إلى إنبي بسبب بعض الشروط التي رفضها مسؤولي إنبي.


وفي حال كانت هذه الصفقة قد أبرمت، كان الأهلي سيتربع في الصدارة منفردا بثماني صفقات ناجحة، لكنه تقاسم الصدارة مع أسوان برصيد سبع صفقات لكل منهما.


وجاء المصري البورسعيدي في المركز الأخير حيث لم يجر أي تعاقدات في ظل الحظر المفروض عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لفترتي قيد.


وحسم أمير توفيق مدير التعاقدات في الأهلي سبع صفقات منها صفقتا شراء، بضم محمود عبد المنعم "كهربا" من أفيس البرتغالي وأليو بادجي من رابيد فيينا النمساوي، بينما رحل علي سبيل الإعارة كل من صلاح محسن ومحمد عبد المنعم إلي سموحة وعمار حمدي إلي طلائع الجيش وحسين السيد للصفاقسي التونسي ووليد أزارو للإتفاق السعودي.


ولم يتمكن الزمالك من إبرام صفقات جديدة باستثناء عودة لاعبه المعار كاسونجو، في ظل استنفاد فرص الاستبدال قبل الموسم، فيما تعرض بيراميدز والمقاصة لموقف مشابه، ولم يبرما أي صفقات جديدة ولكن الأول تخلى عن أحمد علي فيما رحل عن المقاصة، كل من أيمن حفني والرواندي كيفن موهيري.


وتعاقد الإسماعيلي مع التونسي فخر الدين بن يوسف والأوغندي باتريك كادو ورحل عنه وليد عطية، فيما تعاقد إنبي مع الليبيري تونيا تيسدال ورحل عنه شريف دابو وأحمد صابر ومحمد أشرف روقة.


وحسم سموحة ضم أربعة لاعبين هم أحمد الشيخ ومحمد طلعت وصلاح محسن ومحمد عبد المنعم ورحل عنه الثنائي يوسف علاء ومحمد جمال بيبو، وحصل طلائع الجيش علي خدمات الرباعي محمد جمال بيبو وكيفين موهيري وعمار حمدي ومحمد أشرف روقة ولم يوافق على رحيل أي من لاعبيه.


وضم المقاولون العرب الثنائي أيمن حفني والنيجيري جاكوب ونجوكو ورحل عنه محمد أشرف ومحمد طلعت.


وأبرم الإنتاج الحربي ثلاث صفقات شراء حيث ضم أحمد علي وأحمد عفيفي وأحمد صابر، وسمح برحيل ثلاثة أخرين هم محمد موسى ومصطفى البدري ومحمد عبد المجيد، فيما تعاقد الجونة مع إسلام طارق ورحل أحمد علي ونجح حرس الحدود في ضم التونسي أيوب بن مشارك واستغنى عن الإثيوبي جاتوش بانوم.


وضم فريق طنطا، الصاعد حديثا للدوري الممتاز، محمد أشرف وأحمد سالم صافي ورحل عنه إسلام طارق وأحمد قطاوي ومحمود صلاح ، فيما نجح نادي مصر في ضم الجامبي جبريل بوجانج ورحل عنه أحمد الصعيدي ورمزي خالد، وتعاقد أسوان مع أربعة لاعبين جدد هم محمد المرسي والغاني سولومون مينساه ومصطفى البدري ومحمد عبد المجيد ورحل عنه خالد الشيخ ورمضان ربيع ومحمد الصباحي.

عرض المحتوى حسب: