كرونو

فيروس كورونا في فرنسا
فيروس كورونا في فرنسا

مستجدات "فيروس كورونا" | فرنسا تغلق المقاهي والمرافق "غير الضرورية" بعد وصولها لـ"المرحلة الثالثة" من تفشي الوباء

كشف مدير الصحة العامة في فرنسا، جيروم سالومون، اليوم السبت، عن الحصيلة الحالية لضحايا فيروس كورونا في فرنسا، مؤكدًا أن عدد المصابين تضاعف مرتين خلال 72 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي إلى 4500 حالة إصابة، مع ارتفاع عدد الوفيات إلى 91 شخصًا، بالإضافة إلى وجود 300 حالة في ظروف حرجة.

ومن جهته، أعلن الوزير الأول الفرنسي، إدوارد فيليب، عن وصول بلاده إلى "المرحلة الثالثة" من تفشي فيروس كورونا، وأكد اتخاذ إجراءات حازمة للحد من انتشار الوباء العالمي، منها إغلاق المقاهي والمطاعم وجميع المرافق التجارية والخدماتية غير الضرورية، مع الإبقاء على فتح البنوك والصيديليات والمرافق الحسّاسة.

وأشار رئيس الحكومة الفرنسية أن بلاده (شعبًا ومسؤولين) لم تُحسن التعامل في استراتيجيتها للحد من انتشار فيروس كورونا، وأكد أيضاً فشل "التدابير الأولية" التي اتخذتها جميع الأطراف، مشيراً أن أفضل طريقة للحد من انتشار الوباء حاليًا هي التقليل بحدة من التنقلات والبقاء في البيت مع اتباع "التوصيات العامة" للصحة.


يُشار أن وصول فرنسا إلى "المرحلة الثالثة" من تفشي فيروس كورونا يعني أن "الوباء" أصبح ينتشر بوتيرة سريعة جدًا في عموم أنحاء البلاد.

عرض المحتوى حسب: