كرونو

None

حصيلة الحالة الوبائية بالمغرب جراء فيروس كورونا "كوفيد ـ 19" خلال العشرة أيام الأخيرة

يستمر المغرب في معركته ضد فيروس كورونا المستجد، شأنه شأن باقي دول المعمور، مختلف مؤسسات الدولة و قطاعاتها من صحة و داخلية و مجتمع مدني اتحدوا يدا في يد خدمة للوطن و سلامة المواطنات و المواطنين عبر إجراءَات احترازية و تدابير صحية ترمي لتطويق انتشار الوباء و تفادي تفاقم بؤره.


حصيلة الحالات المسجلة على مستوى تراب المملكة إلى حدود مساء اليوم الجمعة 27 مارس، بلغت 345 حالة إصابة مؤكدة مخبريا مع تسجيل 70 إصابة جديدة و 13 حالة وفاة آخر 24 ساعة، كما أكدت ذلك مديرية الأوبئة و مكافحة الأمراض بوزارة الصحة، خلال لقاء صحفي قبل قليل، حيث تصدرت جهة الدار البيضاء سطات لائحة الجهات الأكثر تسجيلا للإصابات بالفيروس التي بلغت 107 حالة ثم جهة فاس مكناس بـ 63 حالة و جهة الرباط ـ سلا ـ القنيطرة بـ 56 حالة، مع تسجيل 13 حالة وفاة جديدة ليرتفع مجموع عدد الوفيات لـ23.


و عرف الوضع الوبائي المرتبط بـ"كوفيد_19" على المستوى الوطني، ارتفاعا في معدل الإصابات الوافدة و المحلية بشكل يومي، و هو ما تعكسه أرقام وزارة الصحة المغربية في العشر أيام الأخيرة رغم جهود مختلف المصالح الوزارية و الإجراءَات الصحية المعتمدة وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية و توصيات منظمة الصحة العالمية.


ـ السبت 14 مارس، أعلنت وزارة الصحة إلى علم الرأي العام عن تسجيل 9 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب، ليكون العدد الإجمالي إلى حدود 17 حالة مؤكدة مخبريا، و تم التكفل بجميع هذه الحالات وفقا الإجراءَات الصحية المعتمدة.


ـ ليلة الأحد و الاثنين تم تسجيل 20 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 37 حالة.


ـ الثلاثاء 17 مارس، أعلنت الوزارة الوصية، عن تسجيل 6 حالات إصابة جديدة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها ل 44 حالة .


ـ الأربعاء 18 مارس ارتفع العدد إلى 49 حالة مثبتة مخبريا، أي تسجيل 5 حالات إصابة جديدة.


ـ الخميس 19 مارس، وصل عدد المصابين بفيروس "كوفيدـ19" لـ 61 حالة مؤكدة، بعد أن أعلنت وزارة الصحة صباح نفس اليوم أن العدد هو 58 حالة قبل أن يرتفع بعد ساعات، أي سجلت 12 حالة إصابة جديدة.


ـ الجمعة 20 مارس، ارتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 79 حالة أي بتسجيل 21 إصابة جديدة.


ـ السبت 21 مارس، و بالموازاة مع إعلان السلطات حالة الطوارئ الصحية، وصل عدد الحالات المؤكدة إصابتها إلى 86، مع تسجيل حالتين تماثلتا للشفاء، أي تسجيل 7 حالات جديدة.


ـ الأحد 22 مارس، وصل إجمالي الحالات ل 109 إصابة مؤكدة بـ"كوفيدـ19" منها ثلاث حالات تعافت. أي تسجيل 23 حالة جديدة.


ـ الاثنين 23 مارس، استمرت وثيرة تصاعد عدد الإصابات يوم 23 مارس، لتبلغ 143 و تسجيل 4 وفيات و 5 حالات تماثلت للشفاء بعدما تم التكفل بها وفق الإجراءَات الصحية المعتمدة. أي تسجيل 44 حالة جديدة.


ـ وصولا للثلاثاء 24 مارس الذي تم فيه تسجيل 170 حالة إصابة مثبتة مخبريا. أي تسجيل 21 حالة إصابة جديدة.


ـ الأربعاء 25 مارس ارتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة ل 225 حالة مع تسجيل 55 إصابة جديدة و حالة وفاة سادسة.


ـ الخميس 26 مارس، العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا، وصل لـ 275 حالة مؤكدة منها 50 حالة جديدة سجلت آخر 24 ساعة .


ـ الجمعة 27 مارس، 70 حالة إصابة مؤكدة جديدة ترفع العدد الإجمالي إلى 345 مصاب .

عرض المحتوى حسب: