كرونو

محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة
محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة

مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة: "عملية الشفاء تخضع لمعايير دقيقة .. ولا نُعلن عنها حتى نُجري على المعنيين تحليليْن مخبرييْن"

أكد محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة المغربية، أن إعلان حالات الشفاء يتم وفق معايير دقيقة، وأنه لا يتم التصريح بتعافي أحد المصابين، حتى يتم التأكد من شفائه بصفة كلية.


وأعرب المسؤول المذكور في لقاء صحفي، أن وزارة الصحة تعتمد على معايير محددة، قبل التصريح بتعافي أحد الحالات، حيث قال: "مسألة الشفاء تخصع لمعايير دقيقة، فلو كنا نصرح بشفاء كل الحالات التي خفت عليها الأعراض، لتم الإعلان عن تعافي 80 في المائة من الأشخاص المصابين".


وأضاف: "لكن من أجل الحفاظ على السلامة العامة، فإننا لا نصرح بشفاء أحد الحالات حتى نجري عليها تحليلين مخبريين تكون نتيجتهما سلبية".


وفيما يخص طول المدة المتطلبة للإعلان عن شفاء المريض، أردف: "نحن لا نقوم بالتصريح بشفاء أحد الحالات، حتى نكون متيقنين تمام اليقين، بأنه لم يعد لديه الفيروس، وليس بمقدوره نقله للآخرين".


جدير بالذكر، أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت قبل قليل في مؤتمرها الصحفي اليومي، عن إرتفاع عدد المصابين بوباء كورونا لـ 602 حالة، شفي منها 24، وتوفي منها 36.

عرض المحتوى حسب: