كرونو

تاريخ الإزدياد 1998-11-04
مكان الإزدياد إسبانيا
البلد المغرب
الطول 179 سنتيمتر
الوزن 65 كيلو
الموقع مدافع
None

قيمة "حكيمي" تضاعفت 12 مرة منذ مغادرة ريال مدريد

امتدحت صحيفة “ماركا” المدريدية طائر الريال المُهاجر “أشرف حكيمي“، وقامت بالتركيز على مدى التطور الذي أظهره، خلال فترة الإعارة التي يقضيها حاليًا مع فريق بوروسيا دورتموند، لمدة عامين.

وعدّدت الصحيفة مميزات النجم المغربي، وقالت إن إمكانات صاحب الـ21 عامًا كانت واضحة دومًا للجهاز الفني للفريق الملكي، لكن القليل من كان بإمكانه توقع مثل هذا الارتفاع السريع في قيمة أسد الأطلس السوقية، خلال موسمين داخل السيجنال إدونا بارك.

 وكان حكيمي لاعبًا رئيسياً في تشكيلة أسود الفيستفالين، سواء خلال الموسم الماضي أو الحالي، وسبب تألقه خلال مباريات الفريق الألماني في قفزات متعددة لقيمته في السوق، حتى بلغت مؤخرًا 60 مليون يورو، كواحد من أعلى الأظهرة قيمة على مستوى العالم، وأعلى لاعب مغربي قيمة في سوق الانتقالات حاليًا.




وأوضحت الصحيفة ذاتها أن قيمة اللاعب الدولي المغربي الحالية تعتبر 12 ضعف قيمته، حين غادر السانتياجو بيرنابيو كبطل لأوروبا صيف 2018، حيث كان سعره وقتها 5 ملايين يورو فقط.

ولم تشكك “ماركا” في رغبة حكيمي في العودة مجددًا بعد انتهاء إعارته إلى الريال، حيث استشهدت بتصريحاته مع الصحيفة في وقت سابق، وتحديدًا حين قال “إذا استدعاني ريال مدريد فسأكون أول من يقول نعم“.

يذكر أن الريال كان قد جدد عقده مع النجم المغربي لمدة عام إضافي، وبات ارتباط أشرف مع الريال ينتهي في صيف 2023 بدلاً من صيف 2022.

عرض المحتوى حسب: