كرونو

None

روني: "ليفربول يذكرني بروما مع توتي .. بكل أسف لديهم أقوى هجوم في العالم"

قارن المهاجم الإنجليزي “” الطريقة التي يُهاجم بها فريق حاليًا، بالطريقة التي كان يفرضها "فرانشيسكو توتي" على مدربي نادي روما الإيطالي أثناء تواجده في الملعب قبل الاعتزال، عن طريق تواجده في العمق وسط مهاجمي طرف سريعين.


وناقش الفتى الذهبي في مقاله بصحيفة “الصنداي تايمز” بشرح “تكتيكي” مفصّل أسلوب لعب ليفربول الهجومي، تحت قيادة المدرب الألماني “يورجن كلوب“، مشبهًا إياه بذات الطريقة التي كان يهاجم بها الجيالوروسو خصومه رفقة الملك توتي.


وكتب أسطورة مانشستر يونايتد “لقد كنت أحاول شرح كيف أن التسجيل والتفوق غالبًا ما يكون للاعبين الذين يعملون معًا كوحدة جماعية، وهجوم ليفربول الحالي هو أفضل مثال على ذلك، فهو هجوم جماعي من الدرجة الأولى“.


ثم تابع في عموده “يقدم مو صلاح وساديو ماني إضافة من خلال دفع الخط الخلفي للخصم إلى الخلف طوال المباراة، مما يسمح لروبرتو فيرمينو بالتواجد في العمق مع الكرة، ويدعم مركز صانع الألعاب، وفجأة يقوم الاثنان الآخران بالركض بشكل قطري وبسرعة مذهلة لمهاجمة المساحات، مع استقبال التمريرات من وسط الملعب“.


وأضاف “يذكرني هجوم ليفربول بكيفية استخدام روما لطريقة اللعب مع توتي كرقم 10 واثنين من العدّائين السريعين يهاجمان الصندوق من على نطاق واسع، يؤلمني أن أعترف بذلك، لكن ليفربول هو أفضل وحدة هجومية في كرة القدم العالمية في الوقت الحالي“.


يذكر أن النجم المصري “محمد صلاح” تزامل مع ملك العاصمة الإيطالية في صفوف روما، وشكّل اللاعبان ثنائية رائعة في ملعب الأولمبيكو في المواسم الأخيرة للقيصر قبل الاعتزال.

عرض المحتوى حسب: