كرونو

None

أنشيلوتي: "زيدان غيّر فكرتي عن كرة القدم"

كشف "كارلو أنشيلوتي" أن وصول "زين الدين زيدان" إلى فريق نهاية الألفية الماضية، أجبره على تغيير فلسفته الكروية، وأوضح المدرب الإيطالي أنه اضطر إلى تبديل تشكيل فريقه ليتناسب مع الفرنسي في القوام الأساسي.


وارتبط أنشيلوتي في مسيرته التدريبية ارتباطًا وثيقًا بلاعبه الفرنسي السابق، والذي أشرف على تدريبه في صفوف البيانكونيري، ثم وافق أن يعمل كمساعد له حين درب نادي ريال مدريد.


وخلال حوار مع قناة سكاي سبورتس تحدث أنشيلوتي عن علاقته بزيزو حين قال "مع زيدان، حاولت تغيير الأفكار الرئيسية، هو أول لاعب أعطاني إمكانية تغيير النظام واللعب بطريقة مختلفة، لذلك عندما كان لدي زيدان، في البداية لعبت بنظام 3-4-1-2، مع وجود ديل بييرو وإنزاجي في المقدمة وزيدان متأخرًا قليلاً".


ثم أضاف "في السنة الثانية، لعبت بأربعة في الخلف ولكن مع إبقاء مهاجمين في المقدمة وواحد رقم 10 مثل زيدان، غيّر زيدان فكرتي عن كرة القدم، كنت أركز بشدة قبل يوفنتوس على 4-4-2 وبعد ذلك تغيرت، أردت أن أضعه في أفضل وضع بالنسبة له ليجعله يشعر براحة أكبر على أرض الملعب".


ثم ناقش مدرب إيفرتون الحالي أيضا تجربته مع زيدان في ريال مدريد، حيث كان الفرنسي مساعدًا له عندما رفع دوري أبطال أوروبا في 2013-2014 وقال الإيطالي "واجه الفريق بعض المشاكل في السنوات التي سبقت وصولي، لم يتم الفوز بدوري أبطال أوروبا لمدة 12 عامًا، وكان هذا بمثابة هاجس لهم؛ لأن ريال مدريد اعتاد على الفوز بالكثير من بطولات دوري الأبطال في الماضي، ولكن كما قلت مع زيدان قمت أيضًا بتغيير أفكاري رفقة كريستيانو رونالدو والتفكير في بناء فريق من حوله"


عرض المحتوى حسب: