كرونو

مدافع بايرن ميونخ جيروم بواتينج - فيروس كورونا
مدافع بايرن ميونخ جيروم بواتينج - فيروس كورونا

بواتينج: "العنصرية توجد في كل مكان وألمانيا تعاني منها أيضًا"

أدان مدافع ، العنصرية بالولايات المتحدة في أعقاب مقتل المواطن من أصل إفريقي جورج فلويد على يد رجل شرطة، مؤكدًا أن الأوضاع تحتاج إلى تحسين في ألمانيا أيضًا.

وقال بواتيج المنحدر من أم ألمانية وأب من غانا، والذي سبق له وأن تعرض لإهانات عنصرية، إن التعليم هو مفتاح هذه القضية لأنه لا يوجد شخص ولد عنصريا.

وأوضح بواتينج: "قضية جورج فلويد تظهر لنا مدى اتساع رقعة العنصرية ضد الأشخاص أصحاب البشرة السمراء في أمريكا، والدور الذي يلعبه التنميط العنصري".

وأضاف: "العنصرية توجد في كل مكان، لكنها مبالغ فيها في أمريكا".

وأعرب العديد من لاعبي ، بجانب الكثير من الرياضيين الأخرين حول العالم، عن احتجاجهم ضد العنصرية منذ مقتل جورج فلويد قبل نحو 10 أيام.


وشدد بواتينج على أن هناك حاجة لإحراز جهود مضنية لمواجهة ظاهرة العنصرية أيضا في ألمانيا.

وأشار: "العنصرية من المواضيع المهمة هنا أيضا، موجودة بكثرة، في السنوات الأخيرة شاهدنا هجمات على الأجانب، والعديد من المجموعات الدينية في ألمانيا".

وأكد اللاعب الفائز مع منتخب ألمانيا بلقب مونديال البرازيل 2014، أن الرياضيين لا ينبغي عليهم فقط أن يعبروا عن أنفسهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، لكن عليهم أن يصبحوا ناشطين في مجالات مثل العمل مع الأطفال وتشجيع مشاريع الدمج.

وأوضح بواتينج أن كل شيء يبدأ في سن صغير "كل شيء يبدأ مع تعليم الأطفال، لا يوجد طفل في هذا العالم ولد عنصريا، الأمر يعود إلى الأبوين وحديثهم للأطفال".

وختم بالقول "من الضروري تعليمهم أن العنصرية أمر غير مقبول، وإذا رأوا شخصا يتعرض لسوء المعاملة عليهم أن يدافعوا عنه، ينبغي أن يبدأ ذلك من المدرسة، ينبغي أن يكون جزءا متكاملا من المناهج الدراسية، فقط بهذه الطريقة يمكننا أن نحرز التقدم".

عرض المحتوى حسب: