كرونو

None

بين الإلغاء والتأجيل .. الكاف يحسم أَمْرَ "كان" الكرة الشاطئية وكأس أفريقيا للسيدات ومسابقات أخرى

حدَّد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم مواعيد جديدة للاستحقاقات التي يُشرف على تنظيمها، وذلك بعدما تعذَّر إقامتها في تواريخها المُقررة بسبب تداعيات فيروس "كورونا" المستجد، الذي بعثر أجندة ورُزنامة مسابقات محلية وقارية ودولية كبرى.


وأعلن "الكاف"، بعد الاجتماع الذي عقده عبر تقنية الفيديو، أن التصفيات الخاصة بكأس أمم أفريقيا تحت 17 و20 سنة سيُحدّد لها موعد جديد بعد التشاور مع اللجان المنظمة والاتحادات المحلية، على أن تُقام نهائيات كأس أمم أفريقيا لأقل من 17 سنة في يوليوز سنة 2021.


أما كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الشاطئية، فقد جرى إرجاؤها إلى من 2020 إلى 2021، فيما سيتم تعيين بلد جديد لاستضافة المسابقة عقب اعتذار أوغندا عن احتضان المنافسة القارية.


وفي سياق ذي صلة، أفاد الجهاز الوصي على المستديرة بالقارة السمراء إلغاء نسخة كأس أمم أفريقيا للسيدات هذه السنة، بسبب الظروف الحالية الصعبة، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن مسابقة "دوري أبطال أفريقيا" للسيدات ستُؤجَّل إلى غاية العام القادم.


وكان "الكاف" قد كشف في وقت سابق عن تنظيم نصف نهائي "" و"" بنظام المباراة الواحدة، تقليصاً للمخاطر المرتبطة بانتشار فيروس "كورونا" المستجد.

عرض المحتوى حسب: