كرونو

رشيد الطالبي العلمي
رشيد الطالبي العلمي

مُتابعون يشجبون التكلفة المالية (250 مليون سنتيم) لإنشاء بوابة إلكترونية لوزارة الشباب والرياضة في عهد الطالبي العلمي

أدان متابعون التكلفة المالية التي أُنشأ بها موقع تابع لوزارة الشباب والرياضة في عهد رشيد الطالبي العلمي، والتي بلغت 250 مليون سنتيم، حسبما أفادت به البرلمانية ابتسام مراس، بناءً على تقرير للمفتشية العامة للمالية.

واعتبر العديدون أن المبلغ المرصود لهذا "الورش" مبالغ فيه، لافتين إلى أن جودة الموقع الذي تم إنجازه لا يرقى إلى الإمكانيات المادية التي خُصِّصت له.


ويرى اسماعيل عزام، صحفي مغربي، أن "الموقع الذي كلّف وزارة الشباب والرياضة 250 مليون سنتيم في عهد الطالبي العلمي! موقع بدائي، كأنه يعود لبداية الألفية"، مُضيفاً: "أو كأنك طلبته بالمجان من مبتدئ في تصميم المواقع وتكفلت فقط بأداء ثمن النطاق والاستضافة".


وأردف ذات المصدر في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك": "دون الحديث عن محتوى الموقع، تصوروا موقعا تابعا لوزارة الشباب والرياضة، لا توجد فيه حتى إشارة لطبيعة حقوق المواد الموجودة فيه ولأيّ جهة تتبع هذه الحقوق، ولا توجد فيه أيّ أرقام للاتصال ولا أسماء المسؤولين عن البرنامج".


ويرتبط الموقع المذكور بعملية المخيمات الصيفية التي تولتها الوزارة الوصية، والتي يعتقد الكثيرون أن أهميتها لا تتماشى مع الغلاف المالي الذي خُصِّص فقط لبوابتها الإلكترونية.


وكان الطالبي العلمي قد تقلد المنصب الوزاري في النسخة الأولى من الحكومة الحالية التي يرأسها سعد الدين العثماني، قبل أن يخلف الحسين اعبيابة بمقتضى تعديل حكومي، ثم يُعوّض الأخير بعثمان الفردوس، خلف بضعة أشهر.

عرض المحتوى حسب: