كرونو

تاريخ الإزدياد 1987-04-17
مكان الإزدياد فرنسا
البلد المغرب
الطول 189 سنتيمتر
الوزن 94 كيلو
الموقع مدافع
تاريخ الإزدياد 1978-01-28
مكان الإزدياد إيطاليا
البلد إيطاليا
الطول 192 سنتيمتر
الوزن 92 كيلو
الموقع حارس مرمى
المغربي مهدي بنعطية والإيطالي جيجي بوفون - فيروس كورونا
المغربي مهدي بنعطية والإيطالي جيجي بوفون - فيروس كورونا

بعد تحطيمه لرقم قياسي جديد .. بنعطية يهنئ قائده السابق في يوفنتوس

نشر الدولي المغربي السابق مهدي ، صورة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام"، هنأ من خلالها قائده وزميله السابق في نادي جيانلويجي .


وتضمن منشور قائد أسود الأطلس الأسبق، الذي حمل قميص "البيانكونيري" لـ 3 مواسم، عبارات احترام وفخر بالرقم القياسي الجديد الذي حطمه بوفون، بخوضه يومه السبت أمام نادي طورينو، مباراته رقم 648 في محطما بذلك الرقم الذي كان بحوزة أسطورة دفاع ، باولو ، بـ647 مباراة.


وأرفق بنعطية منشوره بعبارات "دافئة" اتجاه زميله السابق، حيث كتب " هنيئا لك أيها البطل. بطل كبير وشخص مميز أنت أسطورة حية في كرة القدم يا جيجي، جمعتنا معا ذكريات رائعة .. أنت دائما الرقم 1".


وسجل بوفون (42 عاما) المشاركة رقم 648 له في الدوري الإيطالي، بعد أن شارك في 168 مباراة مع بارما و479 مباراة مع يوفنتوس، قصة وفاؤ طويلة مع "السيدة العجوز" ابتدأت قبل 19 عاما بصفقة قياسية أنذاك بلغت قرابة 52 مليون يورو.


كما تميزت فترة مجاورة بنعطية لبوفون في يوفنتوس، بتوهج النادي محليا إذ فازا معا بلقب "سكوديتو" مرتين ولقبين لكأس إيطاليا والكأس السوبر الإيطالية سنة 2018، إضافة لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخروج أمام ريال مدريد في البيرنابيو، بعد خطأ بنعطية على فاسكيز "الشهير" الذي جاءت منه ضربة جزاء حملت النادي الملكي للنهائي.

عرض المحتوى حسب: