كرونو

تاريخ الإزدياد 1986-03-30
مكان الإزدياد إسبانيا
البلد إسبانيا
الطول 184 سنتيمتر
الوزن 82 كيلو
الموقع مدافع
None

"آس" | تدخل راموس على راؤول جارسيا لم يُحتسب ركلة جزاء بسبب خطأ في ترجمة القوانين للإسبانية!

كان ملخص فوز على أتلتيك بيلباو، الأحد الماضي، هو قرار الـ VAR المثير للجدل، بعدم منح الفريق الباسكي ركلة جزاء، بعد تدخل "" على قدم "راؤول جارسيا" داخل منطقة الجزاء..


ودهس قائد الميرنجي على كاحل مهاجم أتليتكو مدريد السابق، بعد دقائق فقط من تسجيل راموس هدف التقدم لفريقه من ركلة جزاء، احتسبت بعد تدخل مماثل التقطه حكام الفيديو.


ولم تتدخل تقنية "الفيديو" لمنح المضيف ركلة الجزاء، وذكرت صحيفة "آس" أن السبب في عدم احتساب اللقطة يرجع إلى أن بنود قوانين جهة التشريع الأولى لكرة القدم "إيفاب"، والمكتوبة في الأصل باللغة الإنجليزية، لم تُترجم بدقة إلى الإسبانية.


ووقع الحادث خارج الكرة وليس مباشرة في الاحتكاك بالكرة بين اللاعبين، لكن قاعدة "12" من قوانين اللعبة، تشير إلى أن أي تدخل يستوجب خطأ، حتى ولو بدون كرة يتم احتسابه مخالفة.




ووفق مصادر "آس" بعد الاطلاع على نسخة من القوانين، عدلت الترجمة الإسبانية للقانون بشكل غريب، وفسرت القاعدة بإضافة عبارة "منافسة الكرة مع الخصم" هو شرط قبل منح خطأ، وهذا يعني أنه بموجب هذا التعريف، لا يجب إصدار عقوبة.


لذلك، فإن النسخة الإسبانية غير الصحيحة تعني أنه لم يكن من المفترض إصدار عقوبة ضد ريال مدريد، ولكن القانون الصحيح يعني أنه كان يجب أن يكون الخطأ ضد راموس، وتحتسب ركلة الجزاء لصالح بيلباو.


عرض المحتوى حسب: