كرونو

None

إيمري تشان: "كرة الشارع هي أفضل مدرسة.. عندما أصبح أبا سأرسل ابني أيضا إلى الشارع"

قال الألماني الدولي إيمري تشان، لاعب نادي الألماني، إن لعبه وهو صغير في الرابعة بين صناديق القمامة في شمال غرب مدينة فرانكفورت، ترك لديه أثرا مهما في مسيرته الاحترافية.


وفي مقابلة مع الموقع الإلكتروني للنادي، قال تشان في رده على سؤال حول ما إذا كانت كرة القدم في الشوارع لا تزال هي المدرسة الأفضل: "هي كذلك بنسبة مئة في المئة".


واستطرد تشان ضاحكا: "عندما أصبح أبا، سأرسل ابني أيضا إلى الشارع، فعليه أن يتعلم كيف يثبت نفسه هناك".


وأضاف تشان (26 عاما) أنه تعلم هذا لأنه سرعان ما لعب مع أشخاص أكبر منه سنا، وقال: "ما كنت أريده فقط هو أن ألعب الكرة، ولم أفكر أبدا في هذا الموضوع، كان هناك شخص أو اثنان أكبر مني، ويجب على المرء أن يكسب الاحترام".


وتابع تشان، الذي لعب ضمن صفوف و و، أنه تعلم الكثير "على أحجار الرصيف القوية"، مشيرا إلى أنه تعلم أن يصبح قويا، وتعلم احترام كل ما يفعله المرء وتعلم المشاركة وتعلم السير في الطريق الصحيح أو الخطأ، "ولحسن الحظ فقد اخترت الطريق الصحيح، لكنني عايشت كيف أن شبابا آخرين مثل أصدقاء بالمدرسة اتجهوا للمخدرات، أما أنا فعندي عائلتي وأصدقائي الحقيقيون".


وقال تشان، إنه لن ينسى أبدا ما فعله من أجله والديه، اللذين كانا يعملان في موقع بناء وفي شركة للنظافة: "وهذه التجارب دائما ما تجعلني أتواضع".

عرض المحتوى حسب: