كرونو

None

الوداد يتعثر أمام الأهلي ذهابا على أرضه ويعقد من مأموريته إيابا

تعثر اليوم أمام ضيفه بثنائية نظيفة، في المواجهة التي جرت أطوارها على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء، لحساب ذهاب الدور النصف النهائي من .


واستقر الأرجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي، على التشكيل التالي: التكناوتي، عطية الله، نجم الدين، جبران، نوصير، النقاش، الكرتي، الحسوني، الحداد، اوك، غبابو.


في حين فضل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الاعتماد على الأسماء التالية: الشناوي، هاني، أشرف، إبراهيم، معلول، السولية، ديانغ، الشحات، أفشة، أجايي، محسن.


وبصم ممثل كرة القدم الوطنية على بداية "مخيبة"، بعد أن تمكن الأهلي المصري من افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة الـ4 من عمر الشوط الأول عن طريق محمد مجدي أفشة الذي استغل خطأ "لا يغتفر" من يحيى جبران.


وحاول الوداد بعدها الدخول في أجواء المباراة، حتى تأتت له أول فرصة سانحة للتسجيل عن طريق الحسوني الذي سدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الشناوي.

وعادت الكتيبة المصرية لاختبار الخط الخلفي للوداد الذي بدا متفككا منذ أولى الدقائق، عن طريق تسديدتين من مروان محسن في الدقيقة 26، وعلي معلول في الدقيقة 28، إلا أن محاولتيهما لم تعرفا طريق المرمى.


وضغط الوداد بكل ثقله للتوقيع على هدف التعادل، وكان قريبا من ذلك عن طريق باغبو الذي سدد كرة سهلة بين يدي حامي عرين الأهلي، وكذا الكرتي والحداد اللذين أضاعا طريق المرمى في فرصتين محققتين عند الدقيقة الـ38 من عمر المواجهة.


وتنفست الجماهير الحمراء الصعداء على إثر تحصل الإيفواري باغبو على ضربة جزاء انبرى لها بديع أوك، غير أن تسديدته الأرضية اصطدمت بتألق الشناوي الذي أنقذ فريقه على مناسبتين، مؤجلا بذلك محاولات الوداد للتعديل حتى الفصل الثاني من اللقاء.

ودخل الأهلي بقوة في مجريات الشوط الثاني، حين انفرد حسين الشحات في الدقيقة الـ57 بالتكناوتي، الذي أبى إلا أن ينقذ فريقه من هدف ثان كان سيعقد أكثر من مأمورية الوداد.


وساءت الأمور لدى الكتيبة الحمراء بعد أن أعلن الزامبي سيكازوي عن ضربة جزاء لصالح الأهلي، انبرى لها التونسي علي معلول الذي نجح في وضع الكرة على يمين الحارس التكناوتي.


وحاول رفاق يحيى جبران الضغط بكل ثقلهم في آخر الدقائق، في حين ركن لاعبو الأهلي للدفاع، مع اعتمادهم على الهجمات المرتدة، لكن دون تغيير في نتيجة المباراة، لتنتهي المواجهة بانتصار الأهلي بهدفين نظيفين.


وسيكون الفريقان على موعد جديد، يوم الجمعة المقبل، في مباراة الإياب التي ستجرى على أرضية ملعب "برج العرب" في العاصمة المصرية القاهرة.

عرض المحتوى حسب: