• برشلونة
    أوساسونا
  • بوكا جونيورز
    نيويلز أولد بويز
  • ساوثامبتون
    مانشستر يونايتد
  • تشيلسي
    توتنهام
  • أرسنال
    ولفرهامبتون
  • فناربخشة
    بشكتاش
  • ريال سوسيداد
    فياريال
  • نابولي
    روما

كرونو

جواد الزيات
جواد الزيات

الزيات لـ"ددر": "الانتدابات ستأتي لسد الخصاص فقط.. والحديث عنها سيتأجل لما بعد موقعة الزمالك"

تطرق جواد الزيات، رئيس لموضوع الانتدابات التي ظلت الجماهير الخضراء تطالبه بها، مؤكدا أن مكتبه شكل لجنة مصغرة بقيادة الطاقم الفني لتحديد أماكن الخصاص، في محاولة منه لتطعيم المنظومة بلاعبين من شأنهم تقديم الإضافة المرجوة لكتيبة جمال السلامي.


وقال الزيات في حوار له مع موقع الأنصار "ديما ديما راجا": "الجهاز الفني قدم لي لائحة تضم جميع الأسماء المقترحة التي من شأنها تغطية أماكن الخصاص داخل المنظومة، وسنتحدث عنها في وقتها المناسب".


وأضاف: "الأسماء التي سنستقدمها لا بد لها أن تكون بحجم وتطلعات قميص الرجاء، فلا يمكن أن نقوم بانتداب من أجل الانتداب فقط، بل لا بد من التأني وتطعيم الفريق بأسماء من شأنها تقديم الإضافة المرجوة".


وأكمل: "في نظري لا يوجد فريق في المغرب استقدم لاعبين اثنين من حجم مروان الهدهودي الذي أعتبره من أحسن المدافعين في المغرب، وكذا نوح السعداوي الذي تتحدث الأرقام عن المستويات التي قدمها في الموسم الماضي".


وتابع: "الفريق يتوفر على إدارة تقنية تتسلح بعلم دقيق وتنكب على دراسة الأسماء المقترحة، وفي الوقت المناسب سنعود للحديث عن الانتدابات خاصة وأن الميركاتو لا زال لم ينطلق بعد".


واستكمل الزيات حديثه عن الطريقة التي يعمد بها لتسيير النادي، ومحاولته تحقيق التوازن المالي بالاعتماد على منظومة متجانسة تجمع بين لاعبين استقدمهم الفريق، وشباب تكونوا وتعلموا أبجديات الكرة داخل مدرسة الرجاء، وسيسمح تألقهم بضخ أموال جديدة لخزينة القلعة الخضراء.


وقال رئيس "بطل المغرب" في الموسم المنقضي: "الاستقرار المالي لا يتحقق إلا بخلق موازنة بين لاعبين استقدمناهم من فرق أخرى، وأسماء تلقوا تكوينهم في مدرسة النادي، حيث يسمح تألقهم وتسريحهم بضخ سيولة مالية في خزينة النادي".


وأردف: "ركائز الفريق إلى جانب تألقها مع النادي تضطلع بدور آخر يتمثل في نقل تجربة سنوات للشباب، وهذا ما سمح لنا برؤية لاعبين صغار في السن يتألقون رفقة الفريق الأول".


واختتم: "من السهل جلب لاعبين أجانب بمبالغ طائلة، فتوقيع العقود ليس بالأمر الصعب، لكن الأصعب هو الاستمرار في مدهم بحقوقهم المالية، وهذا ما يدفعنا للتأني وخلق خليط متجانس بين الشباب واللاعبين المستقدمين".


وأجل الزيات في حواره مسألة الحديث عن التاريخ المرتقب لولادة أكاديمية الرجاء، مشيرا إلى اقتراب الفريق من التعاقد مع مدير رياضي، ومؤكدا أن الأولوية حاليا تبقى التوقيع مع مدير للتكوين.


وتحاشى رئيس الرجاء الخوض في مسألة الأسماء المنتظر انتدابها، مؤكدا أن الأمر سيغوص في ثناياه بمجرد تجاوز النادي لعقبة الزمالك المرتقب خوضها في الـ4 من الشهر القادم.

عرض المحتوى حسب: