كرونو

بلجيكا وإنجلترا
بلجيكا وإنجلترا

بلجيكا "تغتال" أحلام إنجلترا .. والدنمارك تؤجل الحسم بانتصار قاتل

حافظ منتخب على صدارة المجموعة الثانية إثر فوزه المستحق على ضيفه منتخب بهدفين نظيفين، في الوقت الذي أجل فيه منتخب هوية المتأهل لنصف النهائي للجولة الأخيرة بفوزه القاتل على ضيفه الآيسلندي بهدفين لواحد، وذلك ضمن مواجهات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة ببطولة التي أقيمت الأحد.

وعلى ملعب (دين دريف)، أنهى "الشياطين الحمر" المهمة "نظريا" في الـ45 دقيقة الأولى بهدفي المباراة عن طريق يوري تيليمانس في الدقيقة 10 بتسديدة من خارج المنطقة مرت على يسار جوردان بيكفورد داخل الشباك.

ثم في الدقيقة 24 عزز النجم درايس ميرتنز الانتصار بهدف ثان من تسديدة رائعة من ركلة حرة من أمام المنطقة.

وفي مباراة أخرى، تمسك منتخب الدنمارك بأمل المنافسة على بطاقة التأهل مع بلجيكا بانتصار قاتل على آيسلندا بهدفين لواحد على ملعب (تيليا باركن).

تقدم النجم وقائد الدنمارك كريستيان إريكسن في النتيجة مبكرا بعد 10 دقائق من صافرة البداية من ركلة جزاء.

ولكن أدرك منتخب آيسلندا التعادل بهدف قاتل في الدقيقة 85 بتوقيع فيدار أورن كجارتانسون.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، تنفس أصحاب الأرص الصعداء بهدف الانتصار القاتل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع مجددا عن طريق إريكسن من ركلة جزاء ثانية.

وبهاتين النتيجتين، ينحصر صراع بطاقة التأهل بين منتخبي بلجيكا والدنمارك، ويتأجل حسم هوية المتأهل منهما للمباراة التي ستجمعهما الأربعاء المقبل على ملعب (دين دريف) بمدينة لوفين البلجيكية.

وينفرد منتخب بلجيكا بالصدارة برصيد 12 نقطة، ويأتي المنتخب الإسكندنافي خلفه مباشرة بفارق نقطتين.

ولن يكون هناك بديل أمام الدنمارك سوى تحقيق الفوز في مباراة الأربعاء، بينما سيكون التعادل أو الفوز هو طريق بلجيكا لنصف النهائي.

أما منتخب إنجلترا فتبخرت آماله في التأهل تماما بعد أن تراجع للمركز الثالث برصيد 7 نقاط، فيما تتذيل آيسلندا المجموعة بدون أي نقاط.

عرض المحتوى حسب: