كرونو

جماهير النادي الأفريقي في وقفة احتجاجية
جماهير النادي الأفريقي في وقفة احتجاجية

رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان: "على الحكومة الاعتذار لجماهير النادي الأفريقي.. الاعتقالات كانت عشوائية وبمثابة خرق للقانون"

خرج بسام الطريفي، رئيس "الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان"، مُدافعا عن جماهير ، الذين تم اعتقالهم في الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن ما تعرض له الأنصار يعتبر "خرقا للقانون من قبل وزارة الداخلية والحكومة التونسية".


ودعا بسام الطريفي، في ندوة صحفية عقدتها الرابطة يومه الأربعاء، الدولة للاعتذار لجماهير فريق "باب الجديد": "293 شخصا يتم إيقافهم عشوائيا ودون موجب، والدليل على ذلك أنه تم تسريح أغلبهم وهذا خرق واضح للقانون".

وأضاف: "لم يصدر إذن بالاحتفاظ ولا استشارة النيابة العمومية... يتم احتجاز أطفال صغار قصر لمدة 15 ساعة في غياب مندوب حماية الطفولة".


كما شددّ الطريفي على ضرورة "اعتذار  الحكومة  لجماهير النادي الأفريقي التي تم الاعتداء على حقوقها في مشهد نتمنى ألا يتكرّر".


وكانت جماهير النادي الأفريقي قد نظمت وقفة احتجاجية أمام مقر الجامعة التونسية، من أجل المطالبة بإقالة عبد السلام اليونسي، رئيس النادي، على خلفية ما آل إليه الوضع داخل الفريق على المستويين الفني والإداري، قبل أن تقرر الشرطة اعتقال حوالي 300 شخص.

عرض المحتوى حسب: