• نهضة بركان
    الجيش الملكي
  • الترجي الرياضي التونسي
    الزمالك
  • الوداد الرياضي
    حوريا كوناكري
  • الأهلي
    نادي أيه.أس.في
  • يوفنتوس
    لاتسيو
  • بيرنلي
    أرسنال
  • بايرن ميونخ
    بوروسيا دورتموند
  • أوساسونا
    برشلونة

كرونو

تاريخ الإزدياد 1972-06-23
مكان الإزدياد فرنسا
البلد فرنسا
الطول 185 سنتيمتر
الوزن 78 كيلو
الموقع Midfielder
تاريخ الإزدياد 1998-11-04
مكان الإزدياد إسبانيا
البلد المغرب
الطول 181 سنتيمتر
الوزن 73 كيلو
الموقع Defender
صورة مركبة تجمع بين أشرف حكيمي، زين الدين زيدان، لوكا يوفيتش وريغيلون
صورة مركبة تجمع بين أشرف حكيمي، زين الدين زيدان، لوكا يوفيتش وريغيلون

زيدان عن تألق حكيمي وريغيلون ويوفيتش: "يعلمون صعوبة اللعب في ريال مدريد.. المنافسة اضطرتهم للمغادرة وإثبات قدراتهم"

يجد العديد من اللاعبين صعوبة في إثبات ذواتهم في فريق، حيث حولتهم المنافسة التي يعرفها الفريق من "نجوم" في فرق سابقة، للاعبين يغمرهم الظل على مقاعد بدلاء النادي الملكي.


وخلق تألق بعض اللاعبين الذين غادروا ريال مدريد في فرق أخرى "الجدل" في إسبانيا، خاصة بعد توقيع الصربي على هدفين خلال مباراته الأولى مع فريقه، وهو ذات الرصيد التهديفي الذي سجله رفقة ريال مدريد في 18 شهرا قضاها داخل أسوار القلعة البيضاء.

وعلق مدرب الفريق الملكي، على هذا المعطى في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة ألكويانو في كأس الملك، غداً الأربعاء، حيث قال في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "من السهل إلقاء اللوم على المدرب، لكن من الصعب جدا اللعب في ريال مدريد".


ووجه المدير الفني للنادي الأبيض إشارة لرحيل المغربي صوببسبب المنافسة الشديدة التي يعرفها الفريق، والتي تجعل إمكانية حجز مكان أساسي في تشكيلة الفريق أمرا "صعبا".


وقال زيدان في رده حول سؤال متعلق بتألق لاعبين أمثال حكيمي مع الإنتر، ريغيلون رفقة ثم يوفيتش الذي يجاور آينتراخت فرانكفورت: "قرر بعض اللاعبين البقاء رغم أنهم يعرفون أنه من الصعب جدا اللعب هنا، لاعبون أمثال حكيمي، ريغيلون، يوفيتيش اضطروا للمغادرة لإثبات قدراتهم".


وتمكن حكيمي من إيجاد إيقاعه وإثبات موهبته الكروية حين انتقل لدورتموند الألماني الذي جاوره طيلة الموسمين السابقين، قبل أن يوقع على عقد انضمامه للإنتر في الميركاتو الصيفي الماضي.


ونجح حكيمي لحدود اللحظة في اقتناص مكانته الرسمية في الرواق الأيمن لتشكيلة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، موقعا على ستة أهداف ومقدما ست تمريرات حاسمة لزملائه خلال الموسم الحالي.

عرض المحتوى حسب: