كرونو

رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز - دوري السوبر الأوروبي
رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز - دوري السوبر الأوروبي

فلورنتينو بيريز يُرحب بـ"دعوة" إشبيلية للمشاركة في "دوري السوبر الأوروبي" ويؤكد: "لن تكون مسابقة مغلقة أو للأغنياء فقط"

أكد رئيس ، فلورنتينو بيريز، أن "دوري السوبر الأوروبي" لن يكون "بطولة مغلقة"، وأن "الباب مفتوح" أمام الأندية المؤهلة للمشاركة فيها والانضمام إلى الفرق الـ12 المؤسسة للمسابقة الجديدة، كما أوضح أن الهدف منها هو "إنقاذ كرة القدم"، والتي تتجّه نحو الانهيار التام -على حد اعتباره-.


وقال رئيس الـ"ميرنغي" عن شكل المنافسة في المسابقة الجديدة: "ستأتي خمسة فرق للمشاركة (بدعوات رسمية). إشبيلية؟ إنه مثال جيد. الباب مفتوح (أمام الآخرين)، لأن دوري السوبر الأوروبي لن يكون مسابقة مغلقة بين الأندية الـ12، فنحن نؤمن بأحقية باقي الفرق في المشاركة أيضًا".

ويأتي ترحيب بيريز بـ"دعوة" النادي الأندلسي رغم صدور بيان رسمي من هذا الأخير، يعترض فيه على مشروع "دوري السوبر الأوروبي"، إذ أعلن عن عدم موافقته على فكرة إنشاء المسابقة، لأنها تأتي ضد مفاهيم الرياضة بوجه عام، وكرة القدم على الخصوص.


وتابع حديثه عن المسابقة: "دوري السوبر الأوروبي ليس دوري الأثرياء، إنما مسابقة جديدة تهدف لإنقاذ كرة القدم. إذا قلتم إن الأغنياء سيكونون أكثر ثراء والعكس كذلك.. سيخرج لابورتا غدًا لنشرح معًا تفاصيل هذه المسابقة التي نسعى من خلالها لإنقاذ اللعبة والفرق الأكثر تواضعًا، لأن كرة القدم ستختفي في وضعنا الحالي".


وواصل: "المباريات بين الفرق الكبرى تُدرّ المزيد من الأموال. لا أعتقد أن 4 ملايير شخص سيتسمرّون أمام التلفاز لمشاهدة أندية غير معروفة (في دوري الأبطال)".


ثم تطرق لموعد انطلاق المسابقة قائلًا: "سنحاول أن نبدأ في أقرب وقت ممكن. سنتحدث إلى اليويفا والفيفا، ولا أعلم لماذا يجب أن يغضبوا!".

عرض المحتوى حسب: