كرونو

من مباراة المغرب الفاسي ومضيفه المغرب التطواني
من مباراة المغرب الفاسي ومضيفه المغرب التطواني

عادل الحسناوي يتقمص "دور البطل" ويقود "الماط" لتجاوز "الماص" بـ"ثوب الحارس" ويضرب موعدا مع الوداد في نصف نهائي "الكأس الفضية"

أكمل عقد المتأهلين للدور نصف النهائي من مسابقة ، بعد تغلبه على بركلات الترجيح (7-6)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل السلبي، في مواجهة جرت على أرضية ملعب طنجة الكبير، لحساب دور الثمانية من المسابقة.


وعرفت الدقائق الأخيرة إثارة وتشويقا كبيرين، عقب طرد الحارس وتقمص لدور "البطل" بـ"ثوب الحراسة"، بعد إنقاذ فريقه من فرصة سانحة للتسجيل في آخر أنفاس الشوط الإضافي الثاني، قبل أن يكمل "إنجازه" بالتصدي لركلتي ترجيح منحتا بطاقة العبور لـ"الماط".


وعرف الشوط الأول نوعا من "الفتور" في الأداء وانعداما لفرص التسجيل، مع اعتماد كل طرف على أسلوب "الحذر" مخافة استقبال هدف السبق.


ولم يختلف الحال في الشوط الثاني، حيث تواصل مسلسل البحث عن الأهداف، في وقت انحسرت فيه الكرة في وسط الميدان، مع بعض الهجمات التي لم تكتس طابع الخطورة.


ولم تشهد الأشواط الإضافية أي جديد يذكر، لحدود الدقيقة الـ118 حين انتهت هفوة حارس المغرب التطواني يحيى الفيلالي بطرده من المباراة، بعد لمسه الكرة بيده خارج مربع العمليات، ليحل محله متوسط الميدان عادل الحسناوي.

وارتدى هذا الأخير ثوب "حامي العرين" في الفرصة الأخيرة من المواجهة، حيث سدد متوسط ميدان "الماص" محمد الفقيه كرة موجهة صوب المرمى، قبل أن يبعدها الحسناوي بتصد حافظ على حظوظ فريقه، ونقل المباراة لركلات الترجيح.

وواصل الحسناوي خلق الحدث في ركلات الترجيح بتصديه لكرتين أولهما أنقذت "الماط" من الإقصاء بعد تضييع لعشير لضربته الترجيحية، وثانيهما منحت الأفضلية لزملائه، قبل أن يسجل أنس المرابط "كرة المباراة"، معلنا عن صعود المغرب التطواني للدور المقبل.


وبتأهله اليوم، يضرب المغرب التطواني موعدا مع الوداد الرياضي في المربع الذهبي، عقب إقصاء هذا الأخير لشباب المحمدية، بانتصاره عليه أول أمس بأربعة أهداف دون رد.

عرض المحتوى حسب: