كرونو

None

وسط غياب لـ"الفار".. ممثلو كرة القدم الوطنية يعانون مع ظلم التحكيم القاري

شهدت مباريات و الرياضيين، في المسابقتين القاريتين ( و)، "ظلما تحكيميا" في حقهما، خلال مواجهتي ذهاب دور ربع النهائي.


وعرف لقاء الوداد الرياضي ومضيفه مولودية الجزائر، أول أمس الجمعة، "فضيحة تحكيمية" في حق ممثل كرة القدم الوطنية، من طرف طاقم الإثيوبي باملاك تيسيما.


وحرم الطاقم المذكور، الفريق الأحمر، من هدف "صحيح" في الشوط الأول (الدقيقة 39)، عن طريق رأسية للاعب وليد الكرتي، إذ اعتبره حكم الشرط متسللا، قبل أن تؤكد الإعادة "الوضعية السليمة" للهجمة من بدايتها إلى نهايتها، فضلا عن عدم منحه البطاقة الحمراء لأحد لاعبي الفريق الجزائري، الذي تدخل بشكل عنيف، ضد أيمن الحسوني "بدون كرة" في الجولة الأولى دائما.


ولم يسلم الرجاء الرياضي كذلك، اليوم الأحد، أمام مضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، من "الظلم التحكيمي"، بعد أن قرر الحكم الكيني "بيتر واويرو" عدم احتساب ركلة جزاء لصالح "النسور"، بعد أن لمست الكرة يد أحد مدافعي أصحاب الأرض، بشكل "واضح" في الدقيقة الـ48 من عمر الجولة الثانية.


وقرر الـ"كاف" عدم اعتماد تقنية "الفار" في مباريات ربع نهائي المسابقتين المذكورتين، في ظل عدم توفر جميع ملاعب الأندية المتأهلة على المعايير والبنية التحتية المطلوبة.


وعاد ممثلا الكرة المغربية قاريا، بالتعادل الإيجابي (1-1) من الجزائر وجنوب أفريقيا.


وتجرى مباريات العودة في الـ22 من شهر ماي الجاري (الوداد - مولودية الجزائر)، والـ23 من الشهر ذاته (الرجاء - أورلاندو بيراتس).


يذكر أن لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اختارت بشكل رسمي احتضان ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء لنهائي دوري الأبطال، في حين يُلعب "المشهد الختامي" للكونفدرالية في البنين.

عرض المحتوى حسب: