كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

تاريخ الإزدياد 1998-11-04
مكان الإزدياد إسبانيا
البلد المغرب
الطول 181 سنتيمتر
الوزن 73 كيلو
الموقع Defender
أشرف حكيمي
أشرف حكيمي

"إنه طائرة صيْد" و"وحش".. صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية تنهال بالمديح على حكيمي بمناسبة اقترابه من سان جيرمان

أفردت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية ورقةً وتقريراً عن المغربي ، نجم ، بمناسبة اقترابه من التوقيع في كشوفات في إطار الميركاتو الصيفي، حيث ثمَّنت اختيار نادي العاصمة المُراهنة على ضم صاحب الـ22 سنة لتدعيم الرواق الأيمن في الموسم الكروي المقبل.


واعتبرت الجريدة سالفة الذِّكر أن انتداب حكيمي وضمّه إلى ملعب "حديقة الأمراء" سيكون صفقة ناجحة ومثالية بكل المقاييس في حال إتمامها، مُعدّدةً الميزات والسمات الكروية التي يتحلى بها اللاعب، بدءاً من السرعة والانطلاقات ومروراً بالمراوغة والاختراق ووصولاً إلى السخاء البدني الذي يُقدّمه على امتداد مجريات المباراة.

واستقت "لوباريزيان" تصريحاً من المحلل الفني ضمن "بي إن سبورتس" لمباريات ، حيث قضى حكيمي موسميْن رفقة ، وقال باتريك غويو في هذا الإطار: "حكيمي هو طائرة صيْد، لديه رصيد هائل من السرعة ويتَّسم بدينامية وحيوية عالية، هو جيد دفاعياً كما هجوميا، إنه وحش بكل بساطة".


"بإمكانه التنقُّل إلى المناطق الدفاعية للخصوم بكل سهولة وصنع مواقف واعدة لفريقه، إنه لاعب شاب بمستقبل يعد بالكثير. أما على مستوى الدفاع، فإنه يملك هامش من التطور في قراءة اللعب"، يُردف غويو، مؤكداً أن التحاق المغربي بصفوف الفريق الفرنسي سيُعزّز من قوة التركيبة البشرية لكتيبة المدرب الأرجنتيني، ماوريسيو بوتشيتينو.

وأجمعت مجموعة من المصادر الإعلامية الموثوقة، مثل صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" والإعلامي الإيطالي فابريزيو رومانو، على اتجاه حكيمي صوب الانتقال إلى باريس سان جيرمان، إذ بلغ الاتفاق بين أطراف الصفقة أشواطه الأخيرة، ومن المُرتقب أن تُحسم هذه العملية بقيمة مالية تتراوح بين 60 و80 مليون يورو.


ويضطر الإنتر إلى التخلي عن حكيمي بفعل الأزمة المالية التي يعاني منها وحاجته إلى توفير سيولة مالية وتقليص النفقات، علماً أن النادي الإيطالي تعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 22 سنة الصيف الماضي بحوالي 45 مليون يورو قادماً من ريال مدريد.

عرض المحتوى حسب: