كرونو

تاريخ الإزدياد 1992-02-14
مكان الإزدياد None
البلد الدانمارك
الطول 182 سنتيمتر
الوزن 76 كيلو
الموقع Midfielder
None

طبيب "يويفا" لدى إشرافه على إريكسن في الملعب: "قال لنا 'عدت بينكم أنا في الـ 29 من عمري'.. أدركنا حينها أن دماغه لم يتأثر"

كشف أحد الأطباء التابعين للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي كان حاضرا يوم السبت الماضي بملعب "باركن" في كوبنهاغن الدنماركية، ما قاله النجم بعد استرجاعه وعيه، عقب تعرضه لأزمة قلبية.


وكان نجم قد تعرض لأزمة قلبية دقائق قليلة قبل نهاية الشوط الأول ضد ، في ثاني أيام ، فقد على إثرها وعيه قبل أن يستفيق ثم تقرر نقله إلى المستشفى، حيث لا زال يرقد هناك.


وشرح الدكتور الألماني "ينس كلاينفيلد" كيف استعاد اللاعب وعيه بعد دقائق عدة من التدليك ومحاولة إنعاشه وقال في هذا الصدد: "بعد حوالي 30 ثانية، فتح اللاعب عينيه وتمكن من التحدث إلي مباشرة".


وأضاف: "كانت لحظات مؤثرة جدا لأنه في هذه الحالات من الطوارئ في الحياة اليومية، تكون حظوظ النجاح قليلة جدا".


وكشف الطبيب أنه نظر إلى لاعب إنتر وقال له:"هل عدت إلينا؟ فأجابه إريكسن: 'نعم لقد عدت بينكم، لا زلت في التاسعة والعشرين'".


وأضاف الطبيب: "في تلك اللحظة، أدركت بأن دماغه لم يتأثر وبأنه عاد إلى الحياة تماما".


ورد إريكسن على جميع الأسئلة التي طرحت عليه من أجل التأكد من أن دماغه لم يلحق به أي أضرار، وقد خرج من الملعب بكامل وعيه، لكن الطبيب كشف أن الأمر تطلب وقتا من أجل تثبيت الماكينة الطبية من أجل نقله إلى المستشفى.


وأضاف الطبيب: "كنت واثقا بنسبة 99% من أن حالته ستكون مستقرة عندما يصل إلى المستشفى".


وأعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، صباح يومه الخميس، أنه بعد العديد من الفحوصات، تقرر زراعة "جهاز تنظيم ضربات القلب" في جسم إريكسن.

وسقط إريكسن، فجأة على الأرض عندما كان يستقبل الكرة من رمية تماس قريبة قبل انتصاف المباراة ضد في كوبنهاغن وعيناه واسعتان. وشكل زملاؤه دائرة حوله وبدا بعضهم وهو يبكي.


وبعد نحو عشر دقائق من سقوطه، عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادل سلبي، تم إخراج اللاعب على حمالة في مشاهد صادمة، رفقة الجهاز الطبي ولاعبي المنتخب الدنماركي الذين بدا عليهم التأثر بشكل كبير.


وتوقفت المباراة حوالي ساعة ونصف الساعة، قبل أن تستكمل وتنتهي بفوز مفاجئ لفنلندا 1-0، والأخيرة كانت تخوض أول بطولة كبيرة لها في تاريخها.

عرض المحتوى حسب: