كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

الكاميروني عيسى حياتو الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ورئيسه الفخري منذ دجنبر 2020
الكاميروني عيسى حياتو الرئيس السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ورئيسه الفخري منذ دجنبر 2020

بسبب صفقة الـ"كاف" مع شركة "لا غاردير سبورت".. الـ"فيفا" يُعاقب عيسى حياتو بالإيقاف لمدة عام وأداء غرامة 30 ألف فرنك سويسري

قررت لجنة الأخلاقات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، منع الرئيس الفخري للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عيسى حياتو، من مزاولة أي نشاط لمدة عام وتغريمه 30 ألف فرنك سويسري.


ويأتي إيقاف حياتو بعد ظهور نتائج التحقيقات حول التفاوض وإبرام مذكرة التفاهم والتعاقد لتسويق المسابقات التي يُنظمها الـ"كاف"، مع شركة "لا غاردير سبورت" الفرنسية بين عامي 2014 و2017.

وأكد الـ"فيفا" في بيان رسمي أنه تقرر بعد جلسات الاستماع والتحقيق، أن "عيسى حياتو خرق واجبه بالولاء في منصبه كرئيس للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من خلال دخوله باسم الـ'كاف' في اتفاقية مناهضة للمنافسة مع شركة 'لا غاردير سبورت'، والتي تسببت في أضرار جسيمة للجهاز الكروي الأفريقي، فضلًا عن الإطاحة بسمعته بسبب شبهات فساد".

ووجدت الغرفة القضائية بالـ"فيفا" أن الرئيس السابق للـ"كاف" انتهك المادة 15 من مدونة أخلاقيات الاتحاد الدولي للعبة، وتقرر معاقبته بمنعه من المشاركة في أي نشاط له علاقة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة عام، مع تغريمه بمبلغ 30 ألف فرنك سويسري.


وأوضح الـ"فيفا" أنه تم إبلاغ المسؤول الكاميروني بالقرار، وسيتم إيقافه بدايةً من اليوم الثلاثاء، ما يعني عدم حضوره لنهائيات المقبلة، والتي ستقام ببلاده في الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022.

عرض المحتوى حسب: