كرونو

كارل هاينز رومينيجه
كارل هاينز رومينيجه

رومينيجيه يطالب بضوابط مالية "أكثر صرامة" في الكرة الأوروبية

تحدث كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي السابق لنادي الألماني، عن ضرورة تطبيق ضوابط مالية أكثر صرامة في كرة القدم الأوروبية.


أصبح نادي الفرنسي تحت المجهر مرة أخرى، بعدما ضم إلى صفوفه النجم الأرجنتيني ، ليصبح خامس صفقاته في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد التعاقد مع و و و، لكن الفريق الفرنسي أشار إلى أن معظم تلك التعاقدات كانت انتقالات مجانية.


كما تكبدت خزينة نادي ، حامل لقب ، 138 مليون دولار من أجل التعاقد مع ، جناح نادي الإنجليزي، فيما يرغب أيضا في التعاقد مع ، مهاجم ، الذي سيكلفه أيضا مبلغا مماثلا.


وصرح رومينيجيه العضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بصفته ممثلًا لرابطة الأندية الأوروبية، لموقع "شبورت بيلد" الألماني أمس الأربعاء: "اللعب المالي النظيف موجود بالفعل. يحتاج فقط إلى تعديله واستخدامه بشكل أكثر صرامة".


وأضاف رومينيجه أن القواعد الأكثر صرامة هي "ضرورة مطلقة"، قائلاً: "ألكسندر تشيفرين رئيس يويفا يرى الأمر بالمثل".


ينص نظام اللعب المالي النظيف في "يويفا" على أنه من حيث المبدأ، لا ينبغي للأندية أن تنفق أكثر مما تكسب. لكن القواعد الخاصة بعائدات الرعاية عكست المياه.


وشدد رومينيجه: "هذه اللوائح التي أتحدث عنها من المفترض أن تعمل على استقرار المنافسة، وليس تقييدها، ونادرا ما يتم النظر إلى هذه القضية من هذا الجانب".


يذكر أن رومينيجيه استقال من منصبه كرئيس تنفيذي لبايرن ميونخ في وقت سابق من هذا العام، وكثيرا ما قال إن ناديه لا يمكنه منافسة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في سوق الانتقالات.

عرض المحتوى حسب: