كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

جانب من الجماهير المغربية
جانب من الجماهير المغربية

الجامعة تصدر بلاغا رسميا يُمهد لعودة الجماهير إلى الملاعب

كما كان متوقعا، مهدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في اجتماع أعضاء مكتبها المديري يومه الثلاثاء، إلى عودة الجماهير للملاعب الوطنية بشكل "تدريجي".


وكانت "البطولة" قد أشارت قبل أكثر من شهر إلى تشكيل لجنة خاصة، ترمي لدراسة ملف "مقترح عودة الجماهير"، للمدرجات في الملاعب الوطنية خلال الموسم الكروي الجديد، بعد غياب لمدة طويلة بسبب "جائحة كورونا".

وأكد فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، في كلمته لأعضاء المكتب المديري على اقتراب عودة الجماهير إلى الملاعب الوطنية، في انتظار قرار السلطات المختصة، ومع إلزامية التوفر على جواز التلقيح واتخاذ التدابير الاحترازية.


وحث لقجع رؤساء الأندية الوطنية والمسؤولين على اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستباقية التي يبقى أهمها ارتباط الولوج إلى الملاعب بالحصول على جواز التلقيح، واتباع كل الاجراءات الاحترازية الخاصة بالوباء.


واعتبر رئيس الجهاز الوصي عن كرة القدم الوطنية أن العودة المرتقبة للجماهير هي فرصة لرؤساء الأندية من أجل حث جماهيرها على الحصول على جواز التلقيح في أقرب الآجال، مطالبا إياهم بتوفير كل التدابير لإنجاح الأمر.


وغابت الجماهير عن الملاعب الوطنية، لأزيد من سنة ونصف (منذ شهر مارس من سنة 2020)، وذلك مع بداية جائحة "كورونا" وظهور أولى الحالات في المملكة، حيث تم توقيف جميع المنافسات الكروية، قبل أن تستأنف أواخر شهر يوليوز بدون جمهور.

عرض المحتوى حسب: