كرونو

أليو سيسي يوجه رسالة لـ"الكاف" بشأن المنتخبات الأفريقية المشاركة في كأس العالم "قطر 2022"
أليو سيسي يوجه رسالة لـ"الكاف" بشأن المنتخبات الأفريقية المشاركة في كأس العالم "قطر 2022"

سيسي يطالب بتأجيل تصفيات 'كان 2023': "إنه الحل الوحيد لمساعدة المنتخبات الأفريقية التي ستشارك في كأس العالم"

طالب ، بتأجيل مباريات "طوطال إنيرجي" الكوت ديفوار 2023، التي ستجرى شهر شتنبر القادم، حتى يتم فسح المجال أكثر، للمنتخب الأفريقية المشاركة في "قطر 2022"، للتحضير بشكل جيد للمونديال.

ويرى مدرب ، أن تغيير تاريخ تصفيات "الكان"، سيكون في مصلحة ممثلي أفريقيا في المونديال، حتى يستعدوا بالشكل الجيد للعرس الذي يتم انتظاره 4 سنوات.

وقال سيسي في مؤتمر صحفي: "أفضل شيء لمساعدة المنتخبات الخمسة (الأفريقية) التي تأهلت لكأس العالم، هو إيقاف التصفيات في شتنبر، لمنح الدول الأفريقية الفرصة للاستعداد بشكل جيد".

وأضاف: "إذا لم يتم التأجيل، فلن نستعد أبدًا بشكل صحيح. الأمر متروك للكاف لتحمل المسؤولية في هذا الموضوع. أعتقد أنه يمكننا إيجاد حل لتأجيل التصفيات المقرر إجراؤها في شتنبر".

وتجرى أول جولتين من تصفيات "الكان" شهر يونيو الجاري، ثم ستلعب الجولة 3 و4 في شهر شتنبر، بينما ستجرى الجولة 5 و6 في مارس 2023، علما أن كأس أفريقيا 2023، ستعلب خلال الفترة ما بين 3 يونيو و23 يوليوز 2023 في ساحل العاج.

تجدر الإشارة، إلى أن منتخبات المغرب والسنغال وتونس والكاميرون وغانا، هي التي ستمثل أفريقيا في كأس العالم 2022، الذي ستحتضنه قطر خلال الفرة ما بين 21 نونبر و18 دجنبر.

عرض المحتوى حسب: