كرونو

تاريخ الإزدياد 1992-04-10
مكان الإزدياد السنغال
البلد السنغال
الطول 175 سنتيمتر
الوزن 69 كيلو
الموقع Attacker
None

ساديو ماني: "كنت لأموت من أجل كأس أمم أفريقيا"

تحدث الدولي ، عن الصعوبات التي واجهها بعد تعرضه للإصابة، خلال مشاركته مع منتخب بلاده في "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021، وعن التضحيات التي قام بها من أجل مواصلة مشواره رفقة "أسود التيرانغا" حتى المباراة النهائية.

وقال ماني في تصريحات صحفية: "إصابتي في مباراة الرأس الأخضر كانت اللحظة الأصعب في 'الكان'. ليفربول مارس علينا الضغط وراسل الفيفا بداعي أن الإصابة تحتاج على الأقل 5 أيام راحة، ولم أكن أستطع لعب ربع النهائي رفقة منتخب بلدي".

وتابع: "كان الجهازان الطبي والفني لا يرغبان في مشاركتي، لكنني أردت اللعب. تواصلت مع المدرب أليو سيسي وأخبرته أن ما قاله لي الطبيب غير مقبول. قلت أنه يجب وضعي ضمن قائمة اللاعبين لأنني سألعب".

وواصل: "تواصلت مع رئيس اتحاد الكرة المحلي وأخبرته بضرورة إجراء اجتماع من أجلي. أجبرت نفسي على المشاركة في المباريات، كنت لأموت من أجل أمم أفريقيا. عقدنا اجتماعا دام لمدة ساعة وأخبرتهم باستعدادي للتوقيع على ورقة تُقر أنني مسؤول عن أي شيء يحدث لي".

واختتم قائد المنتخب السنغالي تصريحاته: "كنت مستعدًا لأن أقول في تلك الورقة إنني لو مت فسيكون ذلك خطئي، لكن الحمد لله، كل شيء سار على ما يُرام".

يذكر أن السنغال توجت بلقبها الأول في بطولة كأس أمم أفريقيا، عقب الفوز على مصر في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-2، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 0-0.

عرض المحتوى حسب: