كرونو

تاريخ الإزدياد 1992-05-11
مكان الإزدياد بلجيكا
البلد بلجيكا
الطول 200 سنتيمتر
الوزن 96 كيلو
الموقع Goalkeeper
None

كورتوا: "الخسارة ضد هولندا؟ لا يجب أن نقلق.. حتى لو فزنا بنتيجة 7-0 فمن المحتمل أن نودع كأس العالم من دور المجموعات"

عبر حارس مرمى منتخب بلجيكا، تيبو كورتوا، عن غضبه من الصحفيين، بعد الخسارة التي تعرض لها منتخب بلاده، أمام مضيفه منتخب هولندا (1-0) في دوري الأمم الأوروبية، برسم الجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة.

ورفض حامي عرين نادي ريال مدريد الإسباني، السماح للصحفيين بوصف أداء منتخب بلجيكا بـ"السيء"، رغم الهزيمة التي مني بها رفاقه، مؤكدا أن منتخب بلاده، سيطر على اللقاء، وكان قادرا على الفوز بحصة عريضة لو ترجم الفرص التي أتيحت له إلى أهداف.

وقال كورتوا بعد نهاية المباراة: "سيطرنا على هولندا اليوم. كان بإمكاننا تسجيل 4 أو 5 أهداف بسهولة، لكن ذلك لم يحدث. أعتقد أننا كنا الطرف الذي خلق الفرص الخطيرة. لا أظن أننا لعبنا مباراة سيئة. نفس الأمر يحدث معكم دائما (الصحافة). كأس العالم ستلعب حتى شهر نونبر القادم، سواء فزنا أو تعادلنا أو خسرنا، فإن الجميع عليهم أن يكونوا في الموعد عند حلول المونديال".

وأضاف: "أتفق على أننا لم نلعب أفضل مباراة لنا، لكن في نفس الوقت، لم تكن أسوأ مباراة لنا. لا أريد أن نقرأ غدا في الصحف: 'كانوا سيئين'. لا لم نكن كذلك. لعبنا ضد منتخب فاز علينا 1-4 في بروكسيل، واليوم سيطرنا عليهم وخلقنا مجموعة من الفرص".

وأشار: "في كأس العالم، ما يهم هو كيف سيكون مستوانا في نونبر وليس المستوى الذي ظهرنا به الآن في شتنبر. اليوم لو فزنا حتى بـ 7-0، فإننا قد نخرج من دور المجموعات في المونديال، كل شيء ممكن"، في إشارة إلى أن الهزيمة ضد هولندا لا تعني شيئا قبل انطلاق العرس المونديالي.

واختتم تيبو حديثه: "لا ينبغي أن نقلق. لعبنا بشكل جيد إلى غاية أن سجل علينا الهدف. حتى فان غال (مدرب هولندا) أخبرني أننا سيطرنا على المواجهة. علينا أن نكون أكثر قوة في منطقة العمليات، علينا أن نتحسن في هذا الجانب من أجل كأس العالم".

تجدر الإشارة، إلى أن ، أوقعتها قرعة "قطر 2022"، في المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات و و.

عرض المحتوى حسب: