كرونو

إيطاليا في مواجهة إنجلترا
إيطاليا في مواجهة إنجلترا

انطلاق تصفيات "يورو 2024" بمواجهتين ناريتين

بعد ثلاثة أشهر من انتهاء بطولة في قطر، تنطلق "يورو 2024" اليوم الخميس، بعدد من المواجهات القوية، وسط مساعي من جانب بعض المنتخبات الكبرى لتصحيح مسارها.

وفي الوقت الذي بلغ فيه منتخب فرنسا نهائي المونديال للمرة الثانية على التوالي، قبل خسارته على يد الأرجنتين بقيادة نجمها ليونيل ميسي، بركلات الجزاء الترجيحية في النهائي، فإن منتخبات مثل إسبانيا وألمانيا وإيطاليا عاشت تجارب مريرة مؤخرا، سواء قبل أو خلال كأس العالم.

ولم يفز "الماتادور" الإسباني بلقب أي بطولة كبرى منذ تتويجه بـ"يورو 2012"، قبل أن يبلغ المربع الذهبي لـ"يورو 2020"، وأعقب ذلك خروجه من دور الستة عشر للمونديال، في صفعة جديدة للجيل الجديد الواعد من اللاعبين.

وعانى منتخب ألمانيا كثيرا منذ تتويجه بلقب مونديال البرازيل 2014 وخرج من دور المجموعات لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي، خلال مونديال قطر.

وبالنسبة لمنتخب إيطاليا حامل لقب كأس أمم أوروبا، فإنه لم يتأهل من الأساس لمونديال قطر.

على الجانب الأخر، بدأ منتخب بلجيكا مشواره في مونديال قطر محتلا المركز الثاني بالتصنيف العالمي، لكنه لم يتمكن من تجاوز دور المجموعات في الوقت الذي بلغ فيه منتخب البرتغال اليافع دور الثمانية لكنه ودع البطولة على يد منتخب المغرب، لكن الفريق بقيادة المدرب الجديد روبرتو مارتينيز وفي حضور القائد الأسطوري كريستيانو رونالدو يتطلع لتصحيح المسار.

أما المنتخب الإنجليزي فتعرض لأسوأ مسيرة له تحت قيادة مدربه جاريث ساوثجيت، بخسارته على يد فرنسا في دور الثمانية للمونديال.

ويشهد اليوم الأول من التصفيات القارية، مباراة نارية تجمع المنتخب الإيطالي في مواجهة نظيره الإنجليزي على استاد "دييجو أرماندو مارادونا" اليوم الخميس، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا أوكرانيا ومقدونيا الشمالية ومالطا.

ويتسلح الأزوري بتفوقه في المواجهات المباشرة مع نظيره الإنجليزي، حيث لم يخسر أمامه في أخر ست مواجهات، إذ فاز ثلاث مرات وتعادل ثلاث مرات.

ومنذ الخسارة على يد مقدونيا الشمالية بهدف دون رد في المباراة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر، تحول منتخب إيطاليا من أقوى إلى أقوى.

ويعول روبيرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي بشكل كبير على جهود فينتشينزو جريفو هداف فرايبورج الألماني، وويلفريد جنونتو مهاجم ليدز يونايتد والذي حل مكان فيدريكو تشيزا نجم يوفنتوس، في صفوف المنتخب الوطني.

كما يستعيد مانشيني جهود دومينيكو بيرادي نجم ساسولو إلى جانب وجود ثلاثي خط الوسط ماركو فيراتي وجورجينيو ونيوكولو باريلا.

وفي صفوف منتخب إنجلترا تبرز أسماء هاري كين هداف توتنهام إلى جانب بوكايو ساكا نجم ارسنال وجاك جراليش لاعب مانشستر سيتي في الوقت الذي يغيب فيه ماركوس راشفورد وماسون ماونت لاعب تشيلسي ونيك بوب حارس مرمى نيوكاسل يونايتد للإصابة.

عرض المحتوى حسب: