• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

None

المغرب الفاسي ينتفض ضد العصبة الاحترافية ورئيسها بلقشور بعد إقصائه من إلغاء عقوبات اللجنة المركزية للتأديب

أصدر نادي، مساء يومه الخميس، بلاغا يندد من خلاله بشدة إقصاءه من إلغاء عقوبات اللجنة المركزية للتأديب.

وأوضح الماص في نص البلاغ: "تابعنا يوم أمس قرار العصبة الاحترافية لكرة القدم برئاسة عبد السلام بلقشور الرامي إلى إلغاء جميع العقوبات التي اتخذتها اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، في حق أندية البطولة، في انتظار إعادة النظر فيها من قبل نفس اللجنة، تحت لواء العصبة، وذلك امتثالا لقرارات المكتب المديري للجامعة بجعل اللجان القضائية تابعة للعصب".

وأضاف بلاغ النادي الفاسي: "في هذا السياق إن مكونات المغرب الفاسي جمهوراً ومكتباً مسيرًا وطاقماً فنياً ولاعبين، تستغرب من عدم إدراجها في هذا القرار، ما يدفعنا جميعاً لطرح سؤال بصيغة الاندهاش.. هل بالفعل نحن ننتمي إلى بطولة واحدة تُعامل فيها كل الفرق بمبدأي المساواة والشفافية أم أننا لا ننتمي إلى نفس الدوري، ونحن النادي الذي يمتلك تاريخاً عريقا في كرة القدم المغربية؟".

وتابعت إدارة الماص عبر ذات البلاغ: "الاندهاش الذي رسم على محيانا بعد هذه القرارات يدفعنا الآن لطرح سؤال آخر وهذه المرة بصيغة الاستغراب.. على أي أساس ارتكزت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية لتسحب عقوبات عن أندية معينة وتزكيها على فريقنا المغرب الفاسي؟".

واختتم الماص بلاغه: "إننا اليوم نطالب بتحكيم آلية المنطق، ومبدأ المساواة وأن تطال قرارات العصبة الاحترافية لكرة القدم فريق المغرب الفاسي كذلك، وأيضا فإننا ندين ونشجب ونستنكر كل محاولات الإقصاء الذي طال نادي فاس، وهو الذي عاش ويلات قرارات تحكيمية مجحفة على سبيل الذكر، وقد أثرت على النتائج الرياضية للفريق هذا الموسم. زد على ذلك قرار اللجنة المركزية الأخير، والذي يضرب عرض الحائط كل المجهودات المبذولة في السنوات الأخيرة لخلق مناخ مفعم بالنزاهة داخل البطولة الاحترافية، سيراً على أسس الأخلاقيات العامة والمتعارف عليها في مجالي كرة القدم خاصةً والرياضة عامة".

وقررت اللجنة المركزية للتأديب بالجامعة في وقت سابق، معاقبة فريق المغرب الفاسي بإجراء مبارتين بدون جمهور وتغريمه مبلغ 120000 درهم، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الجيش الملكي برسم سدس عشر نهائي كأس العرش.

عرض المحتوى حسب: