كرونو

بيب غوارديولا يحتج على القانون الجديد لـ"الفيفا"
بيب غوارديولا يحتج على القانون الجديد لـ"الفيفا"

غوارديولا يحتج: "لو سُجلت أهداف أخرى لانتهت المباراة غدا في التاسعة صباحا!"

احتج المدرب الإسباني ، على القانون الجديد التي أصبح معتمدا من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بداية من موسم 2023-2024، المتعلق بالوقت بدل الضائع.

وخسر لقب ""، عقب خسارته بركلات الترجيح ضد اليوم الأحد، علما أن بطل إنجلترا كان متقدما في النتيجة، قبل أن يدرك "الغانرز" التعادل في الدقيقة 90+11'، بعد أن أضاف الحكم 8 دقائق كوقت إضافي.

وعقب المباراة، قال بيب بخصوص هذا الموضوع: "إنه سؤال جيد للمجلس الدولي، لأنهم لا يطلبون رأي المدربين أو اللاعبين. كل ما علينا فعله، هو أن نقبل القرارات. المباريات ستستمر الآن لمدة 100 دقيقة، هذا أمر مؤكد، وإذا أضيفت 8 دقائق اليوم، فتخيلوا كم سيضاف في مباريات أخرى. ما حدث اليوم ليس مزعجًا، علينا فقط التعود عليه. كان لدي شعور بأن الأمر لم يستحق إضافة 8 دقائق".

وأضاف مازحا: "المباريات يتم تمديدها بسبب الأهداف. لو مثلا كانت نتيجة إحدى المباريات 4-3، فهذا يعني سيتم احتساب بين 30 و40 ثانية كوقت إضافي عن كل هدف، ولو حدث ذلك اليوم لبقينا نلعب لغاية يوم غد في الساعة التاسعة صباحا".

وبخصوص خسارة اللقب، قال غوارديولا: "خسرنا اللقب 3 مرات متتالية، لكننا فزنا بالدوري الإنجليزي".

تجدر الإشارة، إلى أن "الفيفا"، وافق على القانون الجديد الذي فرضه مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب" (الجهة التي تحدد قوانين كرة القدم)، بإضافة كل ثانية تضيع في المباراة، سواء عند احتفال اللاعبين بالأهداف، أو سقوط أحد اللاعبين بسبب الإصابة، أو لحظة إجراء التبديلات.

عرض المحتوى حسب: