كرونو

تاريخ الإزدياد 2001-09-05
مكان الإزدياد None
البلد إنجلترا
الطول 178 سنتيمتر
الوزن 73 كيلو
الموقع Attacker
None

لاعب أرسنال "بوكايو ساكا" يتبرع بـ"50 وحدة سكنية متنقلة" لصالح المتضررين من زلزال الحوز

تبرّع ، لاعب نادي الإنجليزي، بـ"50 وحدة سكنية متنقلة"، لِصالح المُتضررين من زلزال الحوز.

ووِفقا لِما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن ساكا أقدم على المساعدة في توفير المأوى لصالح 255 شخصاً، والذين تأثروا بالزلزال المُدمر الذي ضرب المغرب شهر شتنبر الماضي.

هذا وعمل صاحب الـ22 عاما، بشراكة مع مؤسسة "BigShoe" الخيرية على توفير المأوى، لـ84 عائلة في قرية صغيرة بمدينة تارودانت، من خِلال تجهيز 50 وحدة سكنية مُتنقلة مُكونة من غرفة نوم، ومطبخ صغير، وحمام، ومرحاض، ومآخذ الكهرباء، حسب ذات الصحيفة.

وتتوفّر الوحدات السكنية المُتنقلة المذكورة، كذلك على شبكات واقية مثبتة على النوافذ، لتكون بمثابة حماية من السقوط، في حالة حدوث المزيد من الهزات الارتدادية.

هذا وعبّر لاعب أرسنال عن حُزنه الكبير، إثر الفاجعة الكبيرة التي حدثت بالحوز، قائلا: "لقد انصدمت عندما سمعت عن الزلزال المروع الذي ضرب المغرب. لكن في اللحظة الثانية، أدركت أنني أريد حقًا المساعدة، وبدأنا ننظر إلى ما يمكننا القيام به لمساعدة العائلات النازحة".

وتابع: "لقد وجدنا طريقة للمساعدة بسرعة بشكل نسبي، وتمكنا من وضع سقف فوق رؤوسهم، ومنحهم بعض الراحة والأمل، لأولئك الذين فقدوا كل شيء دون أي خطأ من جانبهم".

وأكمل: "في المواقف التي يقاتل فيها الناس من أجل البقاء، ويفقدون منازلهم أو أحبائهم، تصبح أكثر وعيًا بالوضع المتميز الذي تعيش فيه".

عرض المحتوى حسب: