كرونو

يونس ربيع
يونس ربيع

يونس ربيع (مدرب المنتخب المغربي النسوي تحت 17 سنة): "أتحمَّل المسؤولية كاملةً في عدم تأهُّلنا لكأس العالم"

أعلن مدرب ، يونس ربيع، اتخاذه قراراً بالتخلِّي عن منصبه، وذلك بعد فشل فتيات النخبة الوطنية في العبور إلى نهائيات كأس العالم "الدومينيكان 2024".

وأخفق المنتخب الوطني للفتيات في تجاوز عتبة المنتخب الزامبي، حيث انهزمن ذهاباً في زامبيا بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن يكتفين بالتعادل في الإياب بالمغرب بدون أهداف، لحساب الدور الأخير من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

وقال ربيع في تصريحات إعلامية: "أُعلن نهاية مسيرتي مع المنتخب المغربي النسوي تحت 17 سنة، بعد يوميْن سأُجالس الإدارة التقنية الوطنية وسنتَّخِذ القرار النهائي".

وأردف المتحدث نفسه قائلاً: "لا يمكن وصف شعوري، إنها خيبة أمل كبرى، فقد كان لدينا هدف رئيسي هو التأهل لكأس العالم، ولكن قدّر الله وما شاء فعل، اللاعبات حاولن لمدة 180 دقيقة".

"ربما أهدرنا فرصة التأهل بعد انهزامنا في مقابلة الذهاب، لكن لا يُمكنني سوى تحية اللاعبات على أدائهن طيلة هذا المسار"، يُضيف ربيع، قبل أن يسترسل في حديثه قائلاً: "لا خوف على كرة القدم النسوية الوطنية، فقد كسبنا جيلاً وكوَّننا قاعدة خسرت معركة لكن ينتظرها مستقبل كبير".

واختتم قائد العارضة الفنية للمنتخب النسوي تحت 17 سنة: "أؤكِّد أنني أتحمل المسؤولية كاملة في هذا التعثر، وأُقدِّم اعتذاري للشعب المغربي".

عرض المحتوى حسب: