كرونو

جينياك لحظة وصوله المكسيك
جينياك لحظة وصوله المكسيك

الفرنسي جينياك ينتقل للدوري المكسيكي

البطولة (عن رويترز)

نشط أونال تيجرس الساعي لأن يصبح أول فريق مكسيكي يفوز بكأس ليبرتادوريس لأندية كرة القدم الأبطال في أمريكا الجنوبية على نحو مفاجيء في سوق الانتقالات الأوروبي ليضم المهاجم الفرنسي .

 

كما ضم الفريق أيضا المهاجم النيجيري إيكيتشوكوا أوتشي.

 

ووصل جينياك الذي احتل المركز الثاني في قائمة هدافي برصيد 21 هدفا الموسم الماضي مع إلى المكسيك يوم الخميس للخضوع لفحص طبي والتوقيع لعقد مع تيجرس الذي تنتظره مواجهة أمام إنترناسيونال البرازيلي في قبل نهائي كأس ليبرتادوريس الشهر المقبل.

 

وقال جينياك لدى وصوله إلى مونتيري في شمال المكسيك حيث يقع مقر تيجرس "أنا سعيد للغاية.. حضرت للفوز بالدوري وبكأس ليبرتادوريس."

 

وأضاف عبر حسابه بموقع تويتر "ياله من استقبال حافل.. شكرا لكم جميعا.. سنحقق أشياء كبرى معا."

 

وسبق لجينياك البالغ من العمر 29 عاما اللعب لفرق  و قبل انتقاله إلى مرسيليا في 2010 وهو نفس العام الذي انضم فيه لتشكيلة لكأس العالم.

 

ووصل جينياك إلى المكسيك في اليوم التالي لوصول أوتشي وسيبدأ الاثنان مشوارهما مع تيجرس في ذهاب قبل نهائي كأس ليبرتادوريس أمام إنترناسيونال في 15 يوليو تموز.

 

وانضم أوتشي البالغ من العمر 31 عاما والفائز مع  بكأس الأمم الأفريقية 2013 إلى تيجرس من  الإسباني حيث أحرز أكثر من 30 هدفا في ثلاثة مواسم. وسبق له اللعب في و و و.

 

وتنطلق المرحلة الأولى من الدوري المكسيكي لموسم 2015-2016 في 25 يوليو تموز. وتشارك الفرق المكسيكية بصفة ضيف في كأس ليبرتادوريس. وأكثر الفرق المكسيكية نجاحا في البطولة كان كروز أزول الذي وصل للنهائي لكنه خسر أمام ​ الأرجنتيني في 2011 ووادي الحجارة الذي خسر النهائي أمام إنترناسيونال في 2010.

 

عرض المحتوى حسب: