كرونو

أرشيف
أرشيف

بوصوفة يتوج مع الجزيرة بالدوري الإماراتي

البطولة (متابعة - رويترز)

أحرز لقب للمرة الثانية في تاريخه بعد أن سجل له المهاجم الدولي علي مبخوت ثلاثية في فوز ساحق 5-صفر يوم السبت ليوسع الفارق مع الأهلي حامل اللقب لعشر نقاط قبل جولتين على النهاية.


ورفع الجزيرة، الفائز باللقب مرة واحدة من قبل عام 2011، رصيده إلى 62 نقطة مقابل 52 نقطة للأهلي صاحب المركز الثاني الذي تعادل 2-2 خارج ملعبه مع الشارقة.


وضمن الجزيرة المشاركة في كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات في نهاية العام.


ورفع مبخوت مهاجم منتخب الإمارات رصيده إلى 31 هدفا في الدوري هذا الموسم في صدارة قائمة الهدافين بثلاثيته في شباك حتا بينما سجل الهدفين الآخرين البرازيلي ايلتون الميدا وصمويل روزا مهاجم حتا بالخطأ في مرمى فريقه.


وقال مبخوت لقناة أبوظبي الرياضية "الحمد لله على الفوز. اللقب جاء نتيجة لتكاتف جهود الجميع. اللاعبون والإدارة والمدرب (الهولندي هينك تن كات) لم يقصروا. لم نشعر بأي ضغط للفوز باللقب طوال البطولة رغم أن الفريق معظمه من الشباب صغير السن".


وأضاف "لدينا مدرب قدير وكبير وساعدنا طوال الموسم في إظهار كل ما لدينا فضلا عن روح الفريق. سأحتفظ بهذه الكرة بسبب (الثلاثية) ولأنها كرة التتويج".


وافتتح مبخوت التسجيل عندما ارتقى أعلى من المدافعين ليحول برأسه تمريرة المغربي مبارك بوصوفة العرضية إلى شباك عبيد ريحان حارس حتا في الدقيقة 38.


وعزز الجزيرة تقدمه في الدقيقة 51 حين وضع البرازيلي روزا الكرة بالخطأ في مرماه بعد ركلة ركنية نفذها مواطنه ليوناردو رودريجيز بيريرا لاعب الجزيرة.


وجعل مبخوت النتيجة 3-صفر بتسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65 ووضع الميدا بصمته بتسجيل الهدف الرابع قبل أربع دقائق على النهاية بتسديدة من داخل المنطقة.


وسقط خلفان مبارك داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الجزيرة أكمل منها مبخوت الخماسية في الدقيقة الأخيرة.


وقال فارس عوض مدافع الجزيرة "منذ العام الماضي ونحن نعمل من أجل اللقب. مباراة اليوم كانت تشغلنا كثيرا والحمد لله حققنا الفوز وتوجنا باللقب.


"كان هدفي من بداية الموسم المنافسة على لقب أحسن لاعب محلي وإن شاء الله الموسم المقبل سأواصل النجاح".


وفي الشارقة أحرز الفنزويلي جلمين ريباس هدفين لأصحاب الأرض إذ افتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 65 للتعادل عبر الغاني أسامواه جيان من ركلة جزاء.


وأعاد ريباس التقدم للشارقة في الدقيقة 80 من ركلة جزاء لكن السنغالي ماكيتي ديوب تعادل للأهلي مرة أخرى بضربة رأس بعد دقيقتين أخريين.

عرض المحتوى حسب: