كرونو

روبرتو مارتينيز
روبرتو مارتينيز

مارتينيز حائر بين الثلاثي المرشح لجائزة "the best"

أكد الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب ، صعوبة الاختيار والتقييم فيما يتعلق بجوائز أفضل لاعب في العالم، في الوقت الذي أكد فيه أنه لا يتخيل عدم تواجد الثنائي البلجيكي كيفين دي بروين وإيدين هازارد، ضمن القائمة النهائية.


وجاءت تصريحات مارتينيز، أثناء مشاركته في مؤتمر الفيفا للمدربين والذي عقد اليوم، بالعاصمة البريطانية لندن، عشية حفل توزيع جوائز الأفضل من الفيفا "The Best".


وأوضح مارتينيز "الأمر صعب للغاية، لأن تقييم الجوائز الفردية يكون صعبا وهناك جانب شخصي يعتمد إلى حد ما على آراء الخبراء. لا أتخيل عدم تواجد لاعبين مثل كيفين دي بروين وإيدين هازارد ضمن القائمة النهائية، لا سيما وأنهما قدما مستوى مميزا على مدار العام".


وفيما يتعلق بجائزة أفضل حارس في العالم، والتي يتنافس عليها لاعبه تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، مع الفرنسي هوجو لوريس، حارس توتنهام هوتسبر، والدنماركي كاسبر شمايكل، حارس ليستر سيتي، أكد مارتينيز أن كورتوا هو الأجدر بحصد الجائزة.


وقال في هذا الصدد "كرة القدم لعبة جماعية، والألقاب يكون لها دور كبير في التقييم. بالنسبة لأفضل حارس، بالطبع كورتوا هو الأفضل، لثبات مستواه على مدار العام، وهو ليس فقط حارس مرمى، ولكنه أيضا يساهم في بناء الهجمة".


وتابع "أعتقد أنه كان الأفضل بوضوح في المونديال. ليس هناك شك، ثم يأتي بعد ذلك اعتبار منح هذه الجوائز مباشرة للأبطال أو للاعب صاحب الأداء الأفضل والمتواصل في جميع مباريات الموسم. كورتوا شارك في سبع مباريات بفاعلية كبيرة سواء على الصعيدين الهجومي والدفاعي".


وحول انتقال الحارس البلجيكي لريال مدريد، قال مدرب إيفرتون الإنجليزي سابقا: "أعتقد أنه ما زال في مرحلة التأقلم".


وأردف "لقد مر بهذا الموقف من قبل في عامه الأول مع تشيلسي. لقد كان عليه منافسة حارس أسطوري في الكرة الإنجليزية (بيتر تشيك)، والآن ها هو ينتقل لفريق بحجم الريال، وعليه أن يكون جاهزا للقتال على مكانه".


وواصل "أراه سعيدا للغاية عندما كان مع المنتخب. إنه يشعر بحافز كبير، وسعيد للغاية بمشروع الريال. سنراه ينضج حتى مع كثافة الالتزامات التي تتطلب التواجد داخل ناد بحجم ريال مدريد".


وعن مستوى إيدين هازارد مع تشيلسي، تحت قيادة الإيطالي ماوريسيو ساري، أكد مارتينيز أن قائد "الشياطين الحمر" قدم بالفعل موسما مميزا منذ عامين، تحت قيادة المدرب السابق أنطونيو كونتي، توجه بالفوز بلقب "البريميير ليج".


واختتم صاحب الـ45 عاما تصريحاته بالإشارة لشكل منتخب إسبانيا تحت قيادة المدرب لويس إنريكي مارتينيز.


وأكد "كان من الصعب مشاهدة مباريات إسبانيا مع إنريكي لأنها أقيمت في نفس توقيت مباريات بلجيكا، ولكن أمر طيب مشاهدة المنتخب يحصد الانتصارات بالطريقة التي حدثت. بداية إنريكي كانت طيبة للغاية، وسعيد بعودة إسبانيا لتحقيق النتائج الجيدة كما هو معتاد".

عرض المحتوى حسب: