كرونو

None

بالأرقام | قطر الحالي هو الأفضل عبر تاريخ منتخبات أمم آسيا

حطم الجيل الحالي للكرة أغلب الأرقام القياسية بمشاركته الحالية في منافسات كأس أمم آسيا 2019، عقب تأهله للمباراة النهائية على حساب المستضيف الإمارات بأربعة أهداف دون رد.


وحملت مباراة نصف النهائي معها العديد من الأرقام التي لم يسبق أن تم الوصول إليها في منافسات البطولة على مر تاريخها، لتكتسي القارة الصفراء باللون العنابي للمرة الأولى عبر التاريخ.


المنتخب القطري حقق الانتصار في كافة مباريات الست بالبطولة حتى الآن، ليس هذا فحسب بل لديه سجل تاريخي من الأهداف، كأفضل خط هجوم برصيد 16 هدفًا، بجانب عدم استقبال شباك القطريين لأي هدف في البطولة حتى الآن لما يقارب الـ400 دقيقة، وهو ما لم يقدمه أي منتخب عبر تاريخ المنافسات.


كما أن نجم قطر الأول في المنافسات "المعز علي" أصبح هو الهداف التاريخي للبطولة في نسخة واحدة، بعدما عادل رقم أسطورة إيران "علي دائي" -ببطولة 1996- بتسجيل ثمانية أهداف، وبات أمام فرصة للانفراد بالرقم القياسي إذا ما سجل في شباك الساموراي الياباني في النهائي.



الجيل الحالي للمنتخب القطري يتكون 75٪ من قوامه من خريجي أكاديمية أسباير الرياضية التي أثبتت نجاحًا غير مسبوقًا، ويأتي على رأس هؤلاء النجوم الشابة "أكرم عفيف" الذي صنع ثمانية أهداف في البطولة أكثر من أي لاعب آخر بأربعة أهداف، وتمكن من صناعة 20 فرصة للتسجيل في ست مباريات.


وما يثبت أن الجيل الحالي مختلف عن أي جيل مر على الكرة القطرية، فلم يسبق لقطر الفوز على أي مستضيف للمنافسات على مر تاريخها، حيث خسرت مباراتين ضد الصين في 2004 والكويت في 1980 وتعادلت في واحدة ضد فيتنام في 2007.


عرض المحتوى حسب: