كرونو

مهدي بنعطية
مهدي بنعطية

بنعطية: "اخترت قطر لينشأ أبنائي في أجواءٍ إسلامية"

أيوب رفيق (البطولة)

قدَّم نادي القطري لاعبه المغربي أمام وسائل الإعلام، اليوم الثلاثاء، بعد أسبوع من توقيعه في كشوفات "الفريق الأحمر"، قادماً من ، وذلك بموجب عقدٍ يمتد إلى ثلاثة مواسم، سيتقاضى بموجبه راتبا سنوياً يصل إلى خمسة ملايين يورو. 


وأعرب قائد "" عن سعادته بخوض مغامرة الاحتراف بـ""، مُشدِّداً على أن الهدف الأول الذي يرسمه مع فريقه الجديد هو التتويج بلقب ، مُنوِّهاً في سياق آخر بالتركيبة البشرية التي يزخر بها الفريق القطري وكذلك مدربه رويا فاريا. 


وأضاف نفس المتحدث قائلاً: "وجدت انتقادات من النقاد الرياضيين المغاربة بعد انتقالي للدحيل ولكن أنا أقول أنني أُريد من الجميع أن يحترموا قراري لأنه كان الأفضل لي ولأسرتي لأنني أريد لأطفالي أن ينشأوا في أجواء إسلامية". 



"كان يمكن ان اذهب لاندية في الامارات او السعودية ولكني فضلت التواجد مع نادي الدحيل وهناك الكثير من اللاعبين المغاربة الذين شاركوا مع المنتخب وتواجدوا مع الاندية الخليجية"، يقول صاحب الـ31 سنة، والذي أكد أنه سيحترم قرار الناخب الوطني، ، إذا لم يستدعيه إلى كتيبة "الأسود". 


وإلى جانب بنعطية، تواجد زميله الياباني شويا ناكاجيما في الندوة الصحفية، والذي انضم بدوره إلى الفريق، في الميركاتو الشتوي الفارط، قادماً من بورتيمونينسي البرتغالي. 


وكانت خطوة الدولي المغربي بالالتحاق بـ"الخليج العربي" قد جرَّت عليه عاصفة من الانتقادات والمؤاخذات من الأنصار المغاربة، مُعتبرين أنه كان بإمكانه الاستمرار في أوروبا لسنتيْن على الأقل، قبل التعريج على القارة الآسيوية.

عرض المحتوى حسب: