كرونو

تاريخ الإزدياد 1993-03-19
مكان الإزدياد هولندا
البلد المغرب
الطول 181 سنتيمتر
الوزن 65 كيلو
الموقع لاعب وسط
حكيم زياش
حكيم زياش

زياش يُجدِّد الوِصال بـ"مركب الرِّباط" .. هل يُعيد سيناريو مالي أمام موريتانيا؟

أيوب رفيق (البطولة)

يستعد ، لاعب فريق ، لتجديد الوِصال مع "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بالرباط، يوم الجمعة المقبل، في مواجهة ، برسم التصفيات المؤهلة إلى " 2021" بالكاميرون، وذلك بعد سنتيْن من آخر مقابلة خاضها بمركب الرباط. 


وتعود آخر مباراة شارك فيها صاحب الـ26 سنة على المستطيل الأخضر لملعب العاصمة الإدارية إلى سنة 2017، أمام المنتخب المالي، والتي توهَّج فيها اللاعب بهدفيْن وتمريرة حاسمة، في إطار التصفيات الأفريقية المُفضية أنذاك إلى نهائيات " 2018"، حيث انتصر "الأسود" حينها بستة أهداف نظيفة. 



ولم يُحالف الحظ زياش في المقابلات التي تلت لقاء مالي داخل القواعد والتي أُجريت في مدن مثل الدار البيضاء وطنجة ومراكش، إذ أهدر المغربي ركلة جزاء أمام منتخب بوركينا فاسو، شهر شتنبر الماضي، على أرضية "الملعب الكبير لمراكش"، مُؤصِّلا عُقدته مع ضربات الجزاء مع المنتخب الوطني بعد حادثة البنين. 



ويستبشر لاعب هيرينفين الهولندي سابقاً خيراً بمباراة الجمعة القادم، في ظل إقامتها على أرضية "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله"، الذي يحتفظ بذكريات جميلة لزياش سنة 2017، فضلاً عن تزامن اللقاء مع الفترة الجيدة التي يقضيها صاحب القميص رقم "7" رفقة ناديه أياكس أمستردام. 


ومن المُرجَّح أن يشارك زياش كأساسي في المقابلة، بعد أن غاب في آخر مواجهتيْن أمام ليبيا والغابون، شهر أكتوبر الفارط، بداعي الإصابة، ويظل اللاعب مرشحاً للعب أدوار طلائعية وهامة في منظومة المدرب البوسني الأصل، وحيد خليلوزيتش.


تجدر الإشارة إلى أن حكيم خاض 30 مقابلة مع المنتخب الوطني منذ الانضمام إليه سنة 2015، مُسجلاً 12 هدفاً، بالإضافة إلى خمس تمريرات حاسمة، ومُشاركاً معه في "كأس أمم أفريقيا 2019" و"كأس العالم 2018".

عرض المحتوى حسب: