كرونو

تاريخ الإزدياد 1998-11-04
مكان الإزدياد إسبانيا
البلد المغرب
الطول 181 سنتيمتر
الوزن 73 كيلو
الموقع Defender
None

"آس": "ريال مدريد يرى أن حكيمي بات جاهزا للتحدي.. وقيمته التسويقية ارتفعت بـ800%"

أجرت صحيفة "آس" الإسبانية، تقريرا عن النجم المغربي، ، الذي يقدم مستويات "كبيرة" رفقة ، علما أنه يخوض موسمه الأخير رفقة الفريق الألماني، قبل العودة إلى ناديه الأم، ريال مدريد.

وغادر حكيمي، ناديه  صوب بوروسيا دورتموند، صيف 2018، بنظام الإعارة (لموسمين)، وبما أن مدة إعارته تنتهي بنهاية الموسم الجاري، فإن البالغ من العمر 21 عاما، سيعود إلى "سانتياغو بيرنابيو"، في الصيف، خصوصا وأن زين الدين زيدان، يعول عليه ضمن "مخططاته" للموسم القادم، وفق ما أكدت "ماركا" الأسبوع الماضي.

وترى "آس"، أن حكيمي، أصبح هذا الموسم، كأحد الأظهرة "الأكثر اكتمالا وفعالية في الدوري الألماني"، نظرا للأدوار الدفاعية والهجومية التي يقوم بها، بحيث سجل 6 أهداف (في الدوري ودوري أبطال أوروبا)، وتشير الصحيفة، أنه لو كان في ريال مدريد وسجل هذا العدد من الأهداف (هذا الموسم)، لكان هو الهداف الثاني للملكي، بعد كريم بنزيما (16)، ومتساويا مع رودريغو.


* بوروسيا دورتموند يرغب في تمديد إعارته.. وأودريوزولا هو "الضحية"

ونظرا لتألق حكيمي، فإن الفريق الألماني، يرغب في بقاء أشرف لموسم آخر، ويسعى لتمديد مدة إعارته لموسم آخر، إلا أن ريال مدريد، يرفض هذه الفكرة، كون النادي، يرى أن "حكيمي بات جاهزا للتحدي"، أي أنه سيعود للفريق في الصيف.

وبما أن زيدان مصر على عودة أشرف، فإن ذلك يعني، أن المدافع أودريوزولا، سيصبح هو "الضحية"، وفق ما أكدته "آس"، كونه سيصبح خارج حسابات "زيزو"، الأخير سيجعل من أشرف، المنافس الأول لداني كارفاخال، كما سيلعب دور "الجوكر"، عند غياب مارسيلو في الجهة اليسرى.


* القيمة التسويقية لأشرف ارتفعت بنسبة 800%...

بعد انتقاله من ريال مدريد إلى دورتموند، كانت القيمة التسويقية لحكيمي، تساوي 5 ملايين يورو، لكن بعد مرور أقل من موسمين، ارتفعت إلى 45 مليون يورو، وفق ما أكده الموقع المختص "ترانسفر ماركت"، أي أن قيمته ارتفعت بنسبة 800%.

وأصبح النجم المغربي، يعتبر ثالث أغلى لاعب في صفوف بوروسيا دورتموند، بعد جادون سانشو (120 مليون يورو)، وجوليان براندت (50 مليون يورو)، علما أنه يتفوق على باكو ألكاسير (42 مليون يورو)، والنجم ماركو رويس (40 مليون يورو).

عرض المحتوى حسب: