كرونو

من مباراة الدفاع الجديدي والرجاء الرياضي
من مباراة الدفاع الجديدي والرجاء الرياضي

"البطولة الاحترافية" تَبْصِم عودتها بـ"إيقاع بطيء" .. هل يستعيد اللاعبون نَسَقَهم مع توالي المباريات؟

جدَّد لاعبو الأندية الوطنية الوِصال بأجواء المنافسة والتباري، انطلاقاً من أول أمس الأحد، ليطووا بذلك مرحلة امتدت لأربعة أشهر من الغياب عن المباريات الرسمية؛ وهو ما جاء بسبب التوقف الاضطراري والقسري الذي فرضته جائحة "كورونا" في المغرب كما في مجموعة من البلدان العالمية.


وقُّصَّ شريط استئناف النشاط الكروي بالنسبة لـ"" يوم أمس الإثنين بمقابلة و التي أسالت مِداداً غزيراً وحرَّكت أفواهاً لعدة أشهر، في ظل الجدل الذي طبعها وبقاء ملفها عالقاً في طاولة مداولات اللجان المختصة لحوالي سبعة أشهر.


كما شهد يوم أمس الإثنين مواجهة ثانية بين و، والتي آلت لـ"غزالة سوس" بهدف نظيف من توقيع متوسط الميدان المهدي أوبيلا من ركلة حرة، في أول هدف يُسجَّل في "دوري الأضواء" بعد العودة، بحكم انتهاء لقاء الدفاع الحسني الجديدي والرجاء على إيقاع البياض.


ورصد المُتابعون للشأن الرياضي والكروي رتابةً خيَّمت على إيقاع المقابلتيْن وانعكست بصورة مباشرة على الحصيلة التهديفية في المبارتيْن، وقد علَّل العديدون بطئ النسق الذي عادت به المنافسة الرسمية بفترة التوقف الممتدة لأربعة أشهر، والتي كسرت علاقة اللاعبين بـ"الريتم" العالي والصِّراع المحموم على المستطيل الأخضر بين الأندية.


وفي هذا الصَّدد، قال حميدو الوركة، مدرب المنتخب الأولمبي سابقاً، إن "العامل النفسي كان له أثر أكبر من الجانب البدني على اللاعبين لدى رجوعهم إلى المنافسات"، لافتاً إلى أن الممارسين بالأندية الوطنية "لازالوا في مرحلة الاستئناس بالرِّهانات الرسمية والتأقلم مع أجوائها وما تستلزمه من تركيزٍ واعتيادٍ وتكيُّفٍ عالٍ مع مجرياتها".


"لكن رغم ذلك، فالنَّسق لم يكن سيئاً بالمعنى الدقيق للكلمة، خاصة في مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي التي شاهدنا فيها بعض الجمل التكتيكية والمترابطات، والأكيد أن توالي المقابلات سيُساعد اللاعبين على استعادة الميكانيزمات والأدوات الخاصة بهم سواء بدنياً أو فنياً"، يُردف المدير التقني الحالي لنادي شباب المحمدية في تصريح خاص لـ"البطولة".


وأضاف المتحدث نفسه أن اللاعبين وجدوا أنفسهم أمام مهمة ليست باليسيرة، بالنظر إلى غياب الجماهير ووسائل الإعلام وكذلك المخاوف التي تسود بين المواطنين في الوقت الحالي بشأن الحالة الوبائية داخل المملكة، خاصة بعد الحالات الإيجابية التي سُجِّلت في بعض الأندية الوطنية في الأيام القليلة الماضية قبل استئناف النشاط الكروي.


وكانت عجلة المستديرة بالمغرب قد عادت إلى الدوران يوم الأحد الماضي بإجراء ستة لقاءات من "البطولة الاحترافية - القسم الثاني"، برسم الجولة الـ23 من المسابقة، قبل أن تتواصل يوم أمس بمبارتيْن لحساب "القسم الأول"، فيما تُجرى مساء اليوم مقابلة أخرى بين الوداد الرياضي ومولودية وجدة، في سياق مؤجل الجولة الـ19 من "دوري الأضواء".

عرض المحتوى حسب: