كرونو

None

الموجه لـ"البطولة": "تيسيما حاول التأثير على سيكازوي في مباراة الوداد وآليوم حرم الرجاء من ركلة جزاء ونهضة بركان لم تستحق ركلة الجزاء الثانية!"

تحدث الخبير التحكيمي، محمد الموجه، عن الحالات التحكيمية التي أثارت جدلا واسعا في مباراة و، وكذا وا في ""، ثم و لحساب .


وبخصوص المباراة الأولى التي جمعت الوداد والأهلي، قال الموجه في تصريحات لبرنامج "مع زايد وهشام" الذي يبث على قناة البطولة على "اليوتيوب": "قرارات سيكازوي لم تؤثر على لاعبي ونتيجة المباراة، ولدي تحفظ واحد حول مطالبة تيسيما الذي أنيطت له مهمة قيادة غرفة "الفار" بمراجعة لقطة ضربة الجزاء التي تحصل عليها الوداد، وهو ما يدل على مخالفة الإثيوبي لما قرره حكم المباراة في الأول".


وواصل: "كان على سيكازوي طرد إبراهيم نجم الدين لأنه اعترض كرة سانحة للتسجيل، بعد استعماله يديه في منع الكرة من الدخول".


وبخصوص مباراة الرجاء والزمالك، أضاف الموجه: "بالنسبة لإسقاط الرحيمي في الشوط الأول هي ضربة جزاء واضحة، على عكس لمسة اليد سواء الأولى أو الثانية التي عرفها الشوط الثاني من المواجهة، في حين أتحفظ على عرقلة الرحيمي في منطقة العمليات لأن الحكم لم يستجيب لاحتجاجات اللاعبين معا، وهو ما يعني أنه أحس بخطإه".

وأنهى الموجه حديثه بالتطرق لمباراة الحسنية والنهضة، حيث اختتم: "لم أشاهد المباراة كاملة، لكن الهدف الملغى كان من وضعية تسلل واضحة لا تحتاج للمراجعة طيلة أربعة دقائق، أما ضربة جزاء النهضة التي أتى منها الهدف الثاني فهي ليست صحيحة، سواء من لمسة يد الصاديقي أو من عرقلة لعشير".


وبصم قطبي العاصمة الاقتصادية على نتائج "سلبية" في ذهاب عصبة الأبطال الأفريقية، حيث انهزم الوداد بهدفين أمام الأهلي، في حين تعثر الرجاء بهدف نظيف في مباراته أمام الزمالك.


وشهد يوم أمس الإثنين، تأهل نهضة بركان للمرة الثانية تواليا لنهائي الكونفدرالية بعد إزاحته لحسنية أكادير بهدفين لواحد، في المواجهة التي جرت أطوارها على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

عرض المحتوى حسب: