كرونو

أوغستين سينغور بجانب رئيس "الفيفا" إنفانتينو
أوغستين سينغور بجانب رئيس "الفيفا" إنفانتينو

رسميا.. السنغالي "سينغور" يعلن "انسحابه" من سباق رئاسة "الكاف": "قررنا قبول الاقتراح التوافقي الذي اقترحه الفيفا والمغرب ومصر"

أعلن السنغالي "أوغستين سينغور"، "سحب" ترشحه لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لتبقى المنافسة قائمة بين 3 أسماء فقط (باتريس موتسيبي، أحمد ولد يحيى وجاك أنوما)، علما أن الانتخابات ستحتضنها عاصمة المغرب "الرباط" يوم 12 مارس القادم.

ونشر "سينغور" بلاغا عبر موقعه الرسمي، كشف من خلاله القرار وراء "انسحابه" من سباق المنافسة على كرسي رئاسة الـ"كاف"، مشيرا إلى أنه "بعد التشاور مع السلطات السنغالية خلال المناقشات في الرباط.. قررنا قبول الاقتراح التوافقي الذي اقترحه علينا الفيفا والمغرب ومصر، كل هذا لخدمة المصلحة العليا لوحدة كرة القدم الأفريقية".


وأضاف: "يبدو لنا أن هذا هو أفضل قرار يمكننا اتخاذه بعد تحليل واضح للوضع الحالي لـ 'CAF'... تمت مناقشة هذا الاقتراح في الرباط (المغرب) من قبل المرشحين الأربعة خلال 3 جلسات متتالية يوم السبت 27 فبراير 2021 الساعة 10:30 صباحًا، ويوم الأحد 28 مارس الساعة 11 صباحًا ثم الساعة 3 مساءً".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، برئاسة جياني إنفانتينو، قد طلب من المرشحين الاتفاق فيما بينهم، وترك "الميلياردير" الجنوب أفريقي "باتريس موتسيبي" يعتلي الرئاسة، خلفا للملغاشي أحمد أحمد.


ومن المنتظر أن يلتقي "المترشحون" غدا السبت في نواكشوط، على هامش نهائي كأس أمم أفريقيا "تحت 20 سنة"، وهناك سيضعون آخر اللمسات على "الاقتراح التوافقي"، والسماح لموتسيبي باعتلاء عرش أعلى جهاز كروي في أفريقيا.


عرض المحتوى حسب: